الخارجية تتسلم أوراق اعتماد القنصل الإيطالي الجديد

وزير الخارجية المالكي والسفير الايطالي

زمن برس، فلسطين: تسلم معالي وزير الخارجية د.رياض المالكي، اوراق اعتماد القنصل الايطالي الجديد  فابيو سيكولولفيتش لدى دولة فلسطين، ذلك بعد ظهر اليوم، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

واستهل المالكي حديثه بالتأكيد أهمية تطوير العلاقات الفلسطينية الايطالية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، كما أكد على اهمية التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مختلف المجالات التعليمية والاقتصادية.

هذا واطلع المالكي الضيف على آخر الجهود الهادفة لعقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال، كما وضعه بصورة التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية، مستعرضاً المساعي لإنجاح المبادرة الفرنسية لتحقيق السلام رغم تهرب الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها بنيامين نتانياهو من استحقاقات السلام.

فيما أكد سيكولوفيتش على عمق العلاقات الفلسطينية الايطالية، وان واجبه يقتضي العمل على تطوير العلاقات في كافة المجالات خدمة لمصالح كلا البلدين الصديقين واوضح القنصل الايطالي الجديد ان الرئيس الايطالي سيقوم بزيارة فلسطين مطلع شهر تشرين الثاني من العام الحالي

وحضر اللقاء السفير د.امل جادو مساعد وزير الخارجية للشؤون الاوربية، مستشار اول عبير الرمحي مدير المراسم، سكرتير ثالث عميد عامر من مكتب الوزير، وطارق عيده من وحدة الاعلام.