تطبيق دبي للثقافة" يمثل الإمارات في جائزة القمة العالمية للتطبيقات الذكية

تطبيق دبي

زمن برس، فلسطين: أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة"، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن تحقيق إنجاز جديد، وذلك بعد أن رشحت هيئة الأمم المتحدة تطبيق الهيئة لتمثيل دولة الامارات العربية المتحدة في جائزة القمة العالمية للتطبيقات الذكية التي تنظمها منظمة اليونيسكو العالمية التابعة لهيئة الأمم المتحدة.

هذا وتعتبر القمة العالمية للتطبيقات الذكية منصة متخصصة تتولى اختيار وتشجيع أفضل التطبيقات الذكية والمحتوى للأجهزة المحمولة. وسيقام احتفال الجائزة في شهر ديسمبر المقبل من العام الجاري 2016 بالعاصمة أبو ظبي، وسيركز على التنوع الثقافي والهوية وإنشاء المحتوى المتنوع.

فيما تم اختيار تطبيق دبي للثقافة من بين ملايين التطبيقات الذكية المتوفرة على متاجر التطبيقات بعد أن تم تصنيفها تحت ثمانية تصنيفات بهدف الوصول إلى التطبيقات الأكثر ابتكارًا وقدرتها على تقديم فوائد جمة لمستخدميها. ويكتسب هذا الترشيح أهمية خاصة، لاسيّما وأنه جاء من خلال خبراء وشركاء هيئة الأمم المتحدة في المنطقة.

ويبرز ترشيح الهيئة تبنيها الناجح لأفضل الممارسات في تكنولوجيا الأجهزة المحمولة لتحقيق أهدافها المتمثلة في تسليط الضوء على المشهد الثقافي والفني المتطور باستمرار في إمارة دبي. ويظهر أيضًا التوظيف المثمر من جانب الهيئة للتقنيات المتقدمة من أجل الترويج للبرامج الثقافية والمعلومات، وعلى وجه الخصوص في أوساط الأجيال الشابة.

من جهته، علق محمد يوسف الحمادي، مدير تقنية المعلومات بالإنابة في الهيئة على هذا الإنجاز بقوله: "إن هذا الترشيح يعدّ بمثابة تقدير لجهودنا المخلصة وتكريم لإنجازات فريق إدارة تقنية المعلومات في الهيئة، وما نوليه من حرص دائم على تطوير وإطلاق خدمات تهدف إلى إثراء تجربة الزائر للمواقع التراثية والوجهات الثقافية والفنية، إدراكًا منا للفوائد الكثيرة التي يمكننا تحقيقها لخدمة الثقافة والتراث في الإمارة، من خلال توظيف أحدث التقنيات في مجال تطبيقات الأجهزة الذكية. إن المساعي المبذولة من جانبنا في هذا الاتجاه تؤكد التزامنا برؤية دبي الذكية التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – حفظه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي لدعم تحول دبي إلى مدينة ذكية".

هذا ويعمل التطبيق الجديد على توفير معلومات تاريخية وجغرافية بطرق تفاعلية ومبتكرة، كما يتيح فرصة لمحبي التقنية قضاء أوقات مفيدة وممتعة مع المحتويات الفريدة التي تسلط المزيد من الضوء عن إمارة دبي. ويستخدم التطبيق أيضًا وسائط متنوعة، بما في ذلك تقنيات الواقع الافتراضي، والصور الجوية عبر تقنية الطائرة من غير طيار، وتقنية الخرائط التفاعلية والمواقع والمعلومات التاريخية الشيقة، كل ذلك من أجل نشر المعرفة الثقافية والتراثية بين مختلف مكونات المجتمع.

ويقدم تطبيق "دبي للثقافة" تفاصيل ومعلومات قيّمة عن المواقع التراثية والوجهات الثقافية في إمارة دبي، إضافة إلى خدمة الدليل السياحي الذكي، والعديد من الخصائص الإضافية المميزة. وعند التواصل مع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة، يمكن للمستخدمين توظيف التطبيق للتعبير عن آرائهم والتفاعل فيما بينهم حول المشهد الإبداعي، فضلاً عن مشاركة اهتماماتهم الثقافية مع أناس آخرين من شتى أنحاء العالم.

يشار إلى أن جائزة القمة العالمية للتطبيقات الذكية تعدّ مبادرة عالمية لتشجيع تطبيقات الجوال المبتكرة التي تقدم محتويات رقمية ذات قيمة عالية للمستخدمين، وأن جائزة القمة العالمية للتطبيقات الذكية قد تأسست في العام 2010 بعد أن انبثقت عن جائزة القمة العالمية، وتهدف إلى زيادة الوعي والتقدير المحتوى الإلكتروني الإبداعي بأعلى مستويات الجودة الذي يتم تطويره في شتى أنحاء العالم، حتى تكون أفضل المنتجات متاحة بين أيدي الجميع.