Jump to Navigation

عالم فيزياء مشهور يحذر من خطر الاتصال مع كائنات فضائية

زمن برس، فلسطين: لعب عالم الفيزياء البريطاني المقعد الشهير ستيفن هوكينغ دور البطولة في فيلم وثائقي قصير، حذر فيه أبناء الأرض من الاتصال مع ممثلي حضارات خارج كوكب الأرض، بحسب تقرير صحيفة ديلي ميل.

ويتحدث ستيفن هوكينغ في الفيلم البالغة مدته 25 دقيقة عن مشروعه الجديد Breaktrhough: Listen للبحث عن حضارات خارج الأرض.

ويقوم الفيزيائي المعروف بأخذ المشاهدين في رحلة افتراضية إلى كوكب خارج المجموعة الشمسية يسمى " Gliese 832c" حجمه أكبر بخمس مرات من الأرض، ولكنه يشبهها في الخصائص الأخرى.

ويقول ستيفن هوكينغ: "اذا كانت على سطح الكوكب " Gliese 832c" حياة بالفعل، لكنا قد علمنا بذلك بالفعل. ولكن سكان كوكبنا الارضي يحصلون على إشارات مشابهة من كواكب مماثلة، لذلك لا ينبغي التسرع في القول أن حضارات متقدمة تعيش هناك" وفقاً لما نقله موقع "روسيا اليوم". 

ووفقا لكلامه لا ينبغي لأبناء الأرض الاتصال مع ممثلي الحضارات خارج كوكبهم، على الرغم من أن بحثهم لا ينبغي أن يتوقف. ويعتقد العلماء أن البشرية يجب أن تستخدم إشارات منخفضة  أثناء البحوث الفضائية، لتجنب خطر استعمار الأرض من قبل الكائنات الفضائية.

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play