Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أميركا تكشف عن وثائق سرية لاتفاق الهدنة بسوريا

زمن برس، فلسطين: كشفت الولايات المتحدة عن بعض الوثائق المتعلقة باتفاقها مع روسيا بشأن وقف إطلاق النار في سوريا، وذلك أثناء اجتماع انعقد البارحة للمجموعة الدولية لدعم سوريا في نيويورك لمحاولة استعادة الاتفاق المتداعي.

وتضم الوثائق السرية مطلبا رئيسيا بين روسيا وأميركا يتمثل في: تبادل المعلومات الاستخبارية بين الجانبين وتطوير أهداف قابلة لعمل عسكري ضد "المتشددين" الذين هم جزء من جبهة فتح الشام التي كانت تعرف باسم جبهة النصرة.

ويحدد الاتفاق بأن تضم المعلومات الاستخبارية ما يلي:

- قوائم بأسماء قادة جبهة النصرة.

- إحداثيات مواقع معسكرات تدريب جبهة النصرة.

- مواقع تخزين الأسلحة والذخائر والمعدات المتعلقة بالنصرة.

- مراكز القيادة والسيطرة للنصرة.

- مواقع تركّز أو تجمّع أفراد الجبهة.

- الأسلحة والمعدات العسكرية التابعة لها.

- خطوط الطرق.

- أهداف أخرى تتعلق بالنصرة.

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن وزارة الخارجية الأميركية كشفت الخميس عن بعض هذه الوثائق التي تضم هذه المعلومات، وذلك أثناء لقاء لقوى العالم في محاولة لإنقاذ الاتفاق وسط تجدد العنف في سوريا، التي تعصف بها الحرب منذ سنوات.

وكشفت أميركا عن أربع وثائق بما فيها المتعلقة بأحدث اتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا الذي تم التوصل إليه في جنيف بين موسكو وواشنطن في وقت مبكر من الشهر الجاري.

وكشفت الخارجية الأميركية عن ثلاث وثائق متعلقة باتفاقات جرت مع روسيا في وقت مبكر من العام الجاري، وذلك بشأن العمليات في سوريا.

واستدركت الصحيفة بالقول "لكن وثائق أخرى مصنفة بقيت سرية قيد الكتمان، ولم تعلن أميركا عنها شيئا".

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play