Jump to Navigation

السفيرة كيلة: الثقافة والفن من الأسس المهمة في المجتمع الفلسطيني

مي كيلة

 زمن برس، فلسطين: أكدت سفيرة دولة فلسطين لدى ايطاليا مي كيلة اليوم، أن الثقافة والفن من أساسيات المجتمع الفلسطيني، وأنهما عناوين مهمة للسلام مثل جذور أشجار زيتون فلسطين التي ترمز بجذورها التاريخية المرتبطة بالأرض الفلسطينية الى السلام والتعايش.

واضافت كيلة خلال تقديم الفنان التشكيلي عبد الرحمن قطناني (مواليد مخيم صبرا عام 1983) في مقر مجلس الشيوخ الايطالي بحضور عضو مجلس الشيوخ السناتور روبرتو كوتشيتش، والفنان قطناني، ورئيس لجنة الصداقة الفلسطينية الايطالية فينتشنسو فيتا وممثل نقابة الصحفيين الإيطاليين ماتيا موتتا، ومندوبة منظمة حقوق الانسان والفن امانويل دي نابولي.

وقالت كيلة "لا يزال الشعب الفلسطيني يعاني من الاحتلال الاسرائيلي وسياسته الرامية الى حرمان المواطن الفلسطيني من العودة الى ارضه ودياره".

واضافت "شجرة الزيتون في لوحات الفنان القطناني لها مغزى ودليل كبير للسلام والأمل، بينما يقوم المستوطنون الإسرائيليون بتقطيعها في الحقول الفلسطينية.

وقال السناتور كوتشيتش "إن هذه المناسبة مهمة جدا وأن الاعمال الفنية وما تحمله من رسائل ذات معنى كبير حول اوضاع المخيمات الفلسطينية وحول القضية الفلسطينية خاصة الشباب منهم، شاكرا الفنان قطناني على ما يقدمه من اعمال فنية ذات رسائل مهمة فنيا وثقافيا وانسانيا من اجل السلام.

بدوره قال رئيس لجنة الصداقة الفلسطينية الايطالية: "إن الاعمال الفنية التي تخاطب الوسط الثقافي والفني وتثير فيه شعور الإصرار والشجاعة في الأمل والمستقبل برغم المعناة وبانتظار الحل النهائي.

وأكد الحضور اهمية الدور الثقافي والفني في التواصل والتقارب بين الشعوب والثقافات المختلفة.

وكان القطناني قد قدم لوحة فنية هدية لأهالي بلدة اماتريشة الايطالية التي تعرضت لهزة ارضية الشهر الماضي تضامنا معهم.

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play