تراجع عدد هجمات المستوطنين الإرهابية في الضفة

تاضفى

زمن برس، فلسطين: كشفت معطيات نشرها جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" انخفاض عدد الهجمات الارهابية التي ينفذها تنظيم جباية الثمن الارهابي ضد المواطنين الفلسطينين في ارجاء الضفة الغربية.

وأرجع "الشاباك" تراجع الهجمات الإرهابية التي يسميها جرائم كراهية والتي ينفذها نشطاء اليمين من اليهود، لحملة الاعتقالات التي نفذها ضدهم في تشرين الثاني الماضي، وقرارات الابعاد عن مناطق الضفة التي أصدرتها بحق المتطرفين.

تقارير الشاباك تشير إلى قيام المتطرفين اليهود بتنفيذ جريمتين ضد الفلسطينيين خلال الفترة التي تلت عمليات اعتقال المشتبهين باحراق منزل عائلة دوابشة في قرية دوما، وذلك مقابل 15 جريمة تم تنفيذها خلال عام 2015 قبل بدء حملة الاعتقالات.

وفي العام 2014 تم تنفيذ 16 اعتداء خطير على الفلسطينيين، وفي العام 2013 تم تنفيذ 25 اعتداء خطير وفي العام 2013 تم تنفيذ 18 اعتداء خطير.

وأشارت تقارير الأمم المتحدة الى تراجع في عدد الاعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم، حيث اشارت التقارير الى وقوع 323 حادث اعتداء خلال العام 2014 اصيب خلالها 107 فلسطينيا، والعام الماضي شهد تنفيذ 227 اعتداء اصيب خلالها 97 فلسطينيا، اما العام الحالي فشهد 58 حادثا اصيب خلالها 21 فلسطينيا.

حرره: 
م.م