Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بالتفاصيل.. هكذا عنّفت أطفالها الثلاثة!

تعنيف أطفال

زمن برس، فلسطين: أكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية خالد أبا الخيل أن الوزارة باشرت، الأم المعنفة لثلاثة أطفال في محافظة خيبر بمنطقة المدينة المنورة، والمتمثلة في تعرض طفل واثنتين من شقيقاته للإهمال الشديد، والحجز داخل المنزل من دون تغذية صحية ورعاية صحية، مما نتج عنه أضرار نفسية وجسمية لحقت بالحالات.

وأكد "أبا الخيل" أن الوزارة وبالتنسيق مع الأجهزة المختصة في محافظة خيبر والمدينة المنورة، نقلت الحالات فوراً للمدينة المنورة، ومعاينتها من قبل المختصين، مشيراً إلى صدور توجيه باستقبال الطفل بمركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة؛ لسوء حالته وحاجته للرعاية الطبية تحت إشراف فريق طبي متكامل، في حين تمّت استضافة شقيقتيه في وحدة الحماية الاجتماعية بالمدينة المنورة، وفقاً لما أورده موقع "العربية نت".

ولفت المتحدث الرسمي إلى أنه بعد الاطلاع على الحالات المعنفة بمحافظة خيبر اتضح أن والدة الأطفال غير مهيأة للقيام برعاية وشؤون أبنائها، وتمّت إحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وأبان "أبا الخيل" أن الحالات ستخضع للدراسة الدقيقة، والتعرف على أسباب ما تعرضوا له من تعنيف، والرفع للجهات المختصة لمحاسبة المقصرين حسب ما ينص عليه نظام حماية الطفل من الإساءة والإيذاء.

ودعا المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن حالات العنف الأسري عبر الاتصال على مركز تلقي بلاغات العنف "1919".

وزار‫ مدير الشؤون الاجتماعية بالمدينة المنورة سعيد الغامدي دار الحماية الاجتماعية للوقوف على حالة طفل خيبر‬ المعنف، يذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي شنت هجوما على أم في محافظة خيبر مارست العنف ضد أبنائها "فتاتين وطفل" سجنا وتجويعا في هاشتاغ: #تعنيف_طفل_في_خيبر وثبت لدى الجهات المختصة سوء المعاملة وضعف الرعاية ولم يظهر على أجساد الأبناء ما يشير إلى تعرضهم للعنف البدني، وتشكيل فريق طبي وتأهيلي لمتابعة حالته بعد أن ساء وضعه الصحي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play