Jump to Navigation


فريق بلجيكي يبتكر آلة تحول البول إلى بيرة

زمن برس، فلسطين:  أقدم فريق بحث بلجيكي في جامعة غنت إلى ابتكار آلة تعمل بالطاقة الشمسية تحول البول إلى بيرة ويتوقع أن تكون قطعة فريدة من نوعها وبالغة الأهمية.

يتكون الجهاز المطور من غلاية تعمل بالطاقة الشمسية وأغشية من أجل تحويل البول إلى مياه للشرب، ليتم استخدام هذه المياه المعاد تدويرها وتحويلها إلى بيرة.

ونظرا لكون الآلة الجديدة المستخدمة لمعالجة البول لا تحتاج إلى كهرباء، فيمكن توريدها إلى جميع أنحاء العالم بأقل تكلفة ممكنة، حيث يمكن للبلدان التي تعاني من الجفاف الاستفادة أكثر من غيرها من هذا الابتكار.

يذكر أن فصل البوتاسيوم والنتروجين والفوسفور هو مفتاح التحويل الناجح الذي تعتمده الآلة، والمخطط القادم يهدف إلى تثبيت هذه الآلات المطورة بشكل أكبر في ملاعب كرة القدم ومراكز التسوق والمطارات.

ويوضح باحث في فريق عمل الجامعة، أن التركيز الأكبر يجري حاليا على إنتاج البيرة من هذه الآلة لتوزيعها ضمن مهرجان "غانت" للموسيقى، ونحن نطلق على هذا الحدث "من المصارف الصحية إلى صانع البيرة" from sewer to brewer.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play