Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأسرى في جلبوع وسجون الجنوب يعانون من شدة الحر

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسرى في سجن جلبوع وسجون الجنوب «نفحة، والنقب، وإيشل»، اشتكوا من قسوة موجة الحر الشديدة التي تضرب المنطقة، وخاصة في ظل الإجراءات التعسفية التي تمارس بحقهم في مختلف المعتقلات.

وأشارت الهيئة، إلى أن سجن «النقب» الصحراوي من أكثر السجون التي يعاني الأسرى فيها من موجة الحر، بسبب ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الصحراوية إلى معدلات كبيرة، واحتجازهم داخل خيام، كما يعاني أسرى سجن "جلبوع" من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية داخل الغرف والأقسام بحكم الموقع الجغرافي للسجن.

وأكدت الهيئة، أن إدارة سجون الاحتلال لا تكترث لحالة الأسرى في مثل هذه الظروف، بل تصادر في كثير من الأحيان أجهزة المراوح التي لديهم، وتمنع إدخالها في العديد من الأقسام، كإجراءات عقابية.

وأوضحت الهيئة أن قرابة 40 أسير في سجن جلبوع، موزعين بقسمي 4 و5، يواصلون اضرابهم التضامني الجزئي بمعد أربع أيام أسبوعيا، مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 42 يوما ضد تحويله للاعتقال الإداري.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play