Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هدم منازل

الاحتلال يهدم 3 منازل في اللد بحجة البناء دون ترخيص

زمن برس، فلسطين: هدمت جرافات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، ثلاثة منازل في حي كرم التفاح في مدينة اللد بالداخل المحتل، بحجة البناء بدون ترخيص.

وتعود المنازل التي تم هدمها لعائلة الشعابين ويقطنها العشرات، حيث شيدت المنازل في العام 1998.

ويواجه سكان حي التفاح أسوة بغيرهم من سكان الأحياء الفلسطينية في اللد خطر التشريد وهدم المنازل، فيما تواصل البلدية وبدعم من الوزارات الحكومية على بناء مشاريع إسكانية لتوطني اليهود بها، وكذلك بناء مؤسسات حكومية فوق الأراضي الفلسطينية.

عائلة الشهيد أبو خضير تقدم طلبا لهدم منازل قتلة طفلها

زمن برس، فلسطين: قدمت عائلة الشهيد الطفل محمد أبو خضير، أمس الاثنين، طلبا للمحكمة العليا الإسرائيلية بهدم منازل ثلاثة مستوطنين قتلوا وحرقوا نجلهم في يوليو/ تموز 2014 وصدر حكم بسجنهم بمدد متفاوتة وصلت إلى 25 عاما.

وفي بيان له وصل الأناضول نسخة منه، قال مهند جبارة، محامي عائلة الطفل محمد أو خضير، إنه قدم التماسا إلى محكمة العدل العليا التي تعد أعلى هيئة قضائية في إسرائيل، ضد قرار وزير الجيش الإسرائيلي السابق موشيه يعلون الذي رفض طلبا للعائلة بهدم بيوت قتلة طفلها.

هدم 11 منزلا بقرية قلنديا وإصابة 3 شبان في مخيم الأمعري

زمن برس، فلسطين: هدمت جرافات الاحتلال، مساء أمس وفجر اليوم الثلاثاء، 11 منزلا في قرية قلنديا شمال مدينة القدس، بحجة عدم الترخيص.

وقال المواطن محمد الجوري من قلنديا لوكالة الأنباء الرسمية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية برفقة عدد من الجرافات، بهدف هدم 11 منزلا في القرية بحجة عدم الترخيص.

وأضاف أن جرافات الاحتلال هدمت 11 منزلا بشكل كامل معظمها غير مأهولة.

العليا الإسرائيلية تقر هدم منزلي منفذي عملية تل أبيب

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية أقرت اليوم الأحد، للسلطات المختصة بهدم منزلي منفذي عملية تل أبيب خالد ومحمد مخامرة من سكان يطا بمدينة الخليل.

ورفضت المحكمة العليا الالتماسات الي رفعتها عائلتي الأسيرين ضد قرار هدم المنزلين، إلا انها قبلت جزئيا أحدها وقضت بهدم طابق واحد فقط في منزل أحد المنفذين وليس بكامله، وفقا لما أفادت الإذاعة العبرية.

ويشار إلى أن مخامرة نفذا عملية إطلاق نار في مطعم بمنطقة "سارونا" في تل أبيب، وأدت لمقتل أربعة إسرائيليين وإصابة العشرات.

"أوتشا": استشهاد مواطنين وإصابة 44 الأسبوع الماضي

زمن برس، فلسطين: وثق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" استشهاد مواطنين، وإصابة 44 بينهم 13 طفلا خلال الاسبوع الماضي.

وبين تقرير حماية المدنيين، الذي يصدره المكتب أسبوعيا، ويغطي الفترة بين (12-18 تموز  الجاري)، أن قوات الاحتلال أطلقت النار وقتلت فلسطينيين في حادثين منفصلين، الاول عند مدخل مخيم العروب بالخليل بذريعة عملية طعن جنديين، والثاني في 12 تموز الجاري خلال عملية دهم في بلدة الرام بضواحي القدس.

الاحتلال يهدم منزلا ومرافق له شمال بيت لحم

زمن برس، فلسطين: هدمت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، منزلا، ومزرعة، وملعبا، وشبكتي كهرباء، ومياه، ودمرت أشجارا، وجرفت مساحات من الأرض، على مدخل بيت لحم الشمالي تعود ملكيتها جميعا للمواطن خضر نمر الجراشي، بحجة عدم الترخيص .

هدم 20 مسكنًا في خربة عين الرشاش بنابلس

زمن برس، فلسطين: هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، 20 مسكنا في خربة عين الرشاش قرب دوما جنوب شرق نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلسبحسب الوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال اقتحمت الخربة، وهدمت كافة مساكنها العشرين .

وأضاف، أن قوات الاحتلال أخطرت قبل 18 يوما بهدم هذه المساكن، وترحيل ساكنيها الذين يصل عددهم 80 مواطنا، مؤكدا أن "هذا هو الوجه الحقيقي للاحتلال، وهناك خطة لتهجير المواطنين، حيث تم هدم  أكثر من 145 مسكنا منذ بداية العام الجاري".

اخطار بهدم منزلين في يتما جنوب نابلس

زمن برس، فلسطين: أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، بهدم منزلين في قرية يتما جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، بحسب الوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال أخطرت بهدم منزلين في يتما جنوب نابلس تعود ملكيتهما للمواطنين فرج النجار، وخليل إبراهيم النجار.

"العليا الإسرائيلية" تصادق على هدم منازل منفذي العمليات

زمن برس، فلسطين: صادقت محكمة العدل العليا الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، على قرار هدم منازل منفذي العمليات باستثناء حالة واحدة.

ورفضت محكمة العدل العليا الإستئناف الذي قدمه أهالي منفذي العمليات، بعد أن جمدت القرار لمدة ثلاثة أسابيع.

وقالت الإذاعة العبرية العامة إن المحكمة صادقت على هدم ستة منازل، من بينها منازل منفذي عملية بيت فوريك.

بينيت يدعو لقتل وهدم منازل منفذي العمليات

زمن برس، فلسطين: قال رئيس حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينيت إنه يجب أن يكون ردع منفذي العمليات مبنيا على ركيزتين: الأولى ألأ يبقى المنفذ على قيد الحياة بعد تنفيذه العملية، والثانية أن يهدم بيته.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن أقوال بينيت جاءت خلال جولة قام بها اليوم في القدس حيث زار أحياء يهودية وفلسطينية في شرقي المدينة وجنوبها. 

Pages

 

Subscribe to هدم منازل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play