Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مرض السكري

إصابة 2300 طفل بمرض السكري في السودان

زمن برس، فلسطين: أعلنت الجمعية السودانية لسكري الأطفال اليوم السبت، عن تسجيل إصابة 2300 طفل بمرض السكري في السودان.

وأبدت قلقها البالغ من ارتفاع معدل الإصابة بالمرض وسط الأطفال ، وشكت من ندرة الأدوية سيما "الأنسولين" التي تفوق أسعارها قدرة الأسر.

وقال رئيس الجمعية محمد أحمد عبد الله، في كلمة أمام المؤتمر السابع للجمعية الأفريقية للسكري الذي بدأ أعماله بالخرطوم اليوم السبت، إن نحو 60% من الوفيات وسط الأطفال بالسودان بسبب الأمراض غير السارية بما فيها السكري.

الصحة: السكري المسبب الرابع للوفاة في فلسطين

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن 3,123 مواطناً أصيبوا بمرض السكري في النصف الأول من العام الجاري بالضفة الغربية، فيما كان أصيب به 3,692 مواطناً العام الفائت.الحالي
                                    
وأضافت الوزارة، في بيان صحفي عشية اليوم العالمي لمرض السكري، أن عيادات السكري استقبلت في النصف الأول من العام الجاري 148,508 مراجعاً، فيما كانت استقبلت العام الفائت 297,957 مراجعا من مرضى السكري.

6 مفاهيم خاطئة ترتبط بمرض السكري

زمن برس، فلسطين: وصف داء السكري بمرض العصر، ليس مبالغة في عالمنا الحالي، وخصوصاً أن منظمة الصحة العالمية أحصت 347 مليون حالة إصابة بمرض السكري حول العالم، أي أكثر من 4 أضعاف عدد سكان شبه الجزيرة العربية.

ورغم أن مرض السكري ينتشر إلى حد كبير، إلا أن هناك مفاهيم خاطئة ترتبط بهذا المرض، بحسب ما يلي:

الخطأ الأول: تناول الكثير من السكر يسبب الإصابة بمرص السكري من النوع الثاني

خبير دولي يتوقع إصابة عُشر العالم بالسكري بحلول 2035

زمن برس، فلسطين: توقع رئيس الإتحاد الدولي لمرض السكري، مايكل هيرست، أن واحدا بين كل 10 أشخاص في العالم، سيكون مصابا بهذا المرض، بحلول عام 2035.

وأضاف هيرست بحسب وكالة "الأناضول التركية"، على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي للتوعية بمرض السكري، في كوبنهاغن، أنه يجري حاليا تشخيص المرض لشخص في كل 3 ثوان، حول العالم، وأن شخصا يموت في كل 6 ثوان، على خلفية المرض.

ولفت :"أن مرض السكري يتركز في الدول الصاعدة على وجه الخصوص، لاسيما في المدن الكبيرة، مشيرا أن ضغوطات الحياة، و أنماط التغذية الخاطئة وغير الكافية، تعد من الأسباب المحفزة للمرض".

ارتفاع متوسط العمر المتوقع مع التمتع بالصحة بمعدل 5.4 سنوات عالميّاً

زمن برس، فلسطين: تصًدرت التشوهات الخلقية في المركز الأول وانتقل مرض السكري في فلسطين من المركز العاشر إلى المركز الخامس في قائمة الأمراض التي تحول دون عيش الفلسطينيين حياة أطول وهم يتمتعون بصحّتهم، وذلك وفق دراسة حملت اسم ("سنوات العمر المصححة باحتساب مدد العجز Disability Adjusted Life Years  أعدّها مجموعة دولية من الباحثين العاملين على دراسة عبء المرض العالمي برئاسة معهد القياسات الصحية والتقييم (IHME) في جامعة واشنطن، ووقفت على أسباب انخفاض معدلات الحياة بشكل صحّي للكثير من دول العالم في الفترة ما بين العام 1990 والع

"السكري" يفتك بنتالي ويحرمها لذة الحياة ..من ينقذها؟

معزوزة موسى

(خاص) زمن برس، فلسطين: تعاني الطفلة نتالي عكيلة التي تعيش في بلدة بيتونيا بمدينة رام الله من مرض السكري الذي يفتك بحياتها ويحرمها من ألذ متع الحياة منذ ما يقارب السنة ونصف تقريبًا، حين انهارت فجأة دون سابق إنذار فحملها والدها إلى أقرب مشفى ليفجائه الطبيب بخبر إصابتها بالمرض في أشد مراحله.

وقال والد نتالي أن كل ما تحتاجه هو توابع المضخة التي حصلت عليها من فاعل للخير وتحتاج هذه التوابع إلى مبلغ وقدره 1250 شيكل شهريًا، وهو غير قادر على توفير ذلك المبلغ بشكل شهري بسبب حاله الميسور.

باحثة تقترب من التوصل لعلاج مرضى السكري

زمن برس، فلسطين: أعلنت جامعة الأزهر في مدينة غزة اليوم الإثنين، عن توصل باحثة من الجامعة بمشاركة باحثين أميركيين، لعلاج لمرضى السكري كبديل عن حقن 'الأنسولين'.

وقالت الجامعة في بيان صحفي: 'إن رئيسة قسم الطب المخبري في كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتورة عبير القططي، تقترب من التوصل في بحث يعد الأول من نوعه، لعلاج لمرضى السكري بمشاركة باحثين من  جامعة كلورادو الأميركية.

أفضل الأطعمة لمن يعانون من السكري

زمن برس، فلسطين: يتساءل المصابون بمرض السكري دائماً عن الأطعمة التي لا تضرهم ولا تؤدي إلى خلل في النظام الغذائي الذي يتبعونه للتأقلم مع المرض. 

لكن موقع "أورغانيك فاكتس" أفاد بأن المصابين بالسكري يمكن أن يتناولوا أطعمة لذيذة ومفيدة لحالتهم في آن معاً، ونورد لكم هنا أبرزها:" 

القليل من القرفة.. الكثير من الصحة

زمن برس، فلسطين: أظهرت إحدى الدراسات أن تناول ملعقة أو أكثر من القرفة في اليوم يساعد على خفض معدلات السكر والشحوم الثلاثية والكوليسترول الضار والمعدل العام للكوليسترول في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

كما أن إدخال القرفة في النظام الغذائي الخاص بمريض السكري من النوع الثاني يساعد على الحد من المضاعفات المرتبطة بالسكري وبأمراض القلب والشرايين.
لكن في المقابل، يبدو أن الإفراط في تناول القرفة قد يكون ساماً. 

السكري القاتل السابع في العالم

زمن برس، فلسطين: توقعت منظمة الصحة العالمية أن يكون مرض السكري سابع أعلى مسبب للوفاة في العالم بحلول عام 2030، مؤكدة ازدياد الاصابة بمرض السكري بين الأطفال في العالم.

ويعاني من مرض السكري 347 مليون شخص حول العالم. وهو مرض يجزم باحثون بإسهام نمط الحياة غير الصحي في الإصابة به إضافة الى قلة الوعي وعدم كفاية الفرص في الحصول على الخدمات الصحية والأدوية الأساسية عوضا عن العامل الوراثي، كما اوردت العربية نت. 

 

Subscribe to مرض السكري
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play