Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


محمد أبو خضير

إصدار حكم على أحد قتلة الشهيد أبو خضير

زمن برس، فلسطين: حكمت محكمة الاحتلال في مدينة القدس، اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد و20 عاما على المستوطن يوسيف بن دافيد، قاتل الشهيد الطفل محمد أبو خضير.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت على موقعها الالكتروني إن المحكمة الإسرائيلية في القدس حكمت على بن دافيد بالسجن المؤبد بتهمة خطف وقتل الطفل محمد أبو خضير (16 عاما) من شعفاط عام 2014.

وأدين يوسف بن ديفيد (31 عاما) بقتل ابو خضير  كما حكم عليه بالسجن 20 عاما اخرى لادانته بجرائم اخرى. ويعتبر بن ديفيد المحرض والمنفذ الرئيسي لقتل ابو خضير.

قتلة أبو خضير.. السجن المؤبد لأحدهم و21 سنة لآخر

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة إسرائيلية بالقدس ظهر اليوم بالحبس المؤبد على أحد قتلة الطفل محمد أبوخضير فيما قضت بحبس آخر 21 عاماً.

ويشار إلى أنه في مثل هذه القضايا في  إسرائيل يتم اصدار عفو من قبل الرئيس الاسرائيلي بعد مضي سنوات قليلة كما جرى مع منفذي مجزرة جامعة الخليل قبل حوالي ثلاثيين عاماً التي اسفرت عن مقتل واصابة عدة طلبة.

وأجلت المحكمة إصدار قرارها بشأن قائد المجموعة الإرهابية ، والمدعو يوسف بن دافيد بحجة النظر في اختلاله عقلياً. 

 

الحكم على اثنين من قتلة الطفل أبو خضير اليوم

زمن برس، فلسطين: من المقرر أن تصدر المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس ظهر اليوم حكماً قضائياً على الإرهابيين اليهوديين اللذين أُدينا بحرق الطفل محمّد أبو خضير حتى الموت.

وتطالب النيابة العامةالاسرائيلية بفرض عقوبة السجن المؤبد على كلا الارهابيين، ولكن الدفاع يزعم أنهما قاصريين.

وأجلت المحكمة إصدار قرارها بشأن قائد المجموعة الإرهابية وهو البالغ الوحيد من بين القتلة الثلاثة، والمدعو يوسف بن دافيد بحجة النظر في اختلاله عقلياً.

الاحتلال يمنع ليلى غنام من دخول مدينة القدس

زمن برس، فلسطين: منعت شرطة الاحتلال، اليوم الخميس، محافظ محافظة البيرة ورام الله ليلي غنام من دخول مدينة القدس لحضور تأبين الشهيد محمد أبو خضير، وصادرت أجهزة الهواتف النقالة.

بالفيديو: هكذا قتلوا أبو خضير..تفاصيل تنشر للمرة الأولى

زمن برس، فلسطين: كرست القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي تقريراً مطولاً، تمحور حول اعترفات الإرهابيين الذين خطفوا وأحرقوا الطفل محمد أبوخضير، وتضمن التقرير تفاصيل دقيقة للعملية الإرهابية منذ التخطيط لها وكل مراحل تنفذيها.
 
ولكن هدف التقرير الاسرائيلي بحسب أنس ابو عرقوب معد ومقدم برنامج اضواء على الاعلام الاسرائيلي الذي بثه تلفزيون فلسطين، تبرأة الإرهابين، بالادعاء أنهم تحت السن القانونية وأن كبيرهم مريض نفسي، وحرص معد التقرير على الادعاء أن الإرهابيين ندموا بعد ارتكاب فعلتهم، للتخفيف من فظاعة الجريمة تميهداً للإفراج عنهم.

المركزية الإسرائيلية: تمديد فترة اعتقال قاتل أبو خضير

زمن برس، فلسطين : قررت، محكمة الاحتلال المركزية  في القدس، تمديد فترة اعتقال المدعو يوسيف بن دافيد، المتهم الرئيسي، بقتل الفتى محمد أبو خضير من حي شعفاط حتى استكمال الاجراءات القضائية ضده.

كما تقرر ان تجري جلسات المحكمة من الان فصاعدا وراء ابواب مغلقة على ان يسمح لممثلي عائلة ابو خضير بحضورها.

وخارج أسوار المحكمة، شارك العشرات من المقدسيين في مسيرة نددة بجرايمة قتل أبو خضير.

بحثنا عن طفل عربي، خطفناه، أحرقناه وهربنا: هكذا قتلوا أبو خضير

زمن برس، فلسطين: كشفت سلطات الاحتلال أن المنفذ الرئيسي لاختطاف وإحراق الطفل محمد أبو خضير هو مستوطن يبلغ من العمر 29 عاماٌ، بالاضافة إلى ثلاثة "قاصرين".

وتشير المعلومات الاولية إلى نية سلطات الاحتلال الافراج عن القاتل الاسرائيلي وذلك بالإشارة الى أنه سبق وان خضع لعلاج نفسي، وهذه مقدمة لكي يفرج القضاء الاسرائيلي عن الإرهابي الرئيسي أما الارهابيون الآخرون فإن مجرد اعتبارهم قاصرين يشير أيضا إلى نية الإفراج عنهم أو إصدار حكم مخفف جداً.

لعزائه عائلة أبو خضير- بيرتس يتلقى تهديدا بالقتل

زمن برس، فلسطين: أورد الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أخرنوت" أن وزير البيئة الإسرائيلي عمير بيرتس، تلقى تهديدا بالقتل من قبل اليمين الإسرائيلي، بسبب تقديمه العزاء لعائلة الطفل محمد أبو خضير في شعفاط.

ووفقا للموقع فقد باشرت الشرطة الإسرائيلية التحقيق في الموضوع.

إصابة جندي من جيش الاحتلال في مواجهات بشعفاط

زمن برس، فلسطين: إصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، مساء الخمس، في حي شعفاط شمال القدس المحتلة.

فيما أصيب حندي من جيش الاحتلال بجروح طفيفة خلال المواجهات، بحسبما أوردت الاذاعة العبرية العامة.

ويشهد الحي حالة من التوتر بعد قتل الفتى محمد أبو خضير، أمس، وذلك بعد إختطافه وحرقه على يد مستوطنين.

Pages

 

Subscribe to محمد أبو خضير
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play