Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


رصاص الاحتلال

إصابة شاب بجروح خطيرة خلال مواجهات شرق غزة

زمن برس، فلسطين: أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، وآخرين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت على طول الشريط الفاصل، شرق مناطق قطاع غزّة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، أن جنود الاحتلال المتمركزين في موقع "ناحل عوز"، أطلقوا الرصاص الحي على مجموعة من الشبان، عندما حاولوا الاقتراب من الحدود شرق مدينة غزة، ما أدى لإصابة شاب برصاصة في رأسه، نقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته بالخطيرة، فيما أصيب آخرون بالاختناق نتيجة إطلاق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع.

19 إصابة إحداها خطيرة بمواجهات شمال رام الله

زمن برس، فلسطين: أصيب 19 شابا وفتى، مساء اليوم السبت، في مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل مخيم الجلزون، شمال رام الله.

وأفادت مصادر في إسعاف مخيم الجلزون، بأن حصيلة المواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل المخيم وصلت إلى 19 إصابة، اثنتان منها بالرصاص الحي إحداها بالغة الخطورة، والأخرى شظايا بالظهر، وبقية الإصابات كانت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ثلاث منها نقلت إلى المستشفى، في حين تم التعامل مع الإصابات المتبقية ميدانيا.

إصابة شاب برصاص الاحتلال شرق بيت لحم

زمن برس، فلسطين: أصيب شاب بعيار ناري، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، لوكالة الأنباء الرسمية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان، ما أدى لإصابة شاب بعيار ناري في الخاصرة، نقل إثرها إلى مستشفى بيت جالا، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

استشهاد طفل شمال القدس

زمن برس، فلسطين: استشهد الطفل محيي صدقي الطباخي (١٢عاماً) من بلدة الرام شمال القدس، مساء اليوم الثلاثاء، عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليه خلال مواجهات في بلدة الرام، شمال القدس.

وأفادت مصادر طبية، لوكالة الأنباء الرسمية، بأن الطفل أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في صدره، نقل إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، حيث وصفت حالته بالخطيرة.

إصابة طفل بجروح خطرة خلال مواجهات شمال القدس

زمن برس، فلسطين: أصيب طفل يبلغ من العمر 13 عاما، برصاص قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات في بلدة الرام، شمال القدس.

وأفادت مصادر طبية، لوكالة الأنباء الرسمية، بأن الطفل أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في صدره، نقل إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، حيث وصفت حالته بالخطيرة.

إصابة مواطن برصاص الاحتلال شرق غزة

زمن برس، فلسطين: أصيب مواطن بجروح، مساء اليوم الأحد، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار، شرق غزة.

وقالت مصادر محلية، بحسب الوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه الأراضي الزراعية شرق حي الشجاعية، شرق مدينة غزة، ما أدى لإصابة أحد المواطنين بجروح وصفت بالمتوسطة.

إصابة مزارع شرق خان يونس

زمن برس، فلسطين: أصيب مزارع بجروح اليوم الأحد، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، شرق مدينة خان يونس جنوب غزة.

وقالت مصادر بحسب الوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي، شرق خان يونس، أطلقت الرصاص الحي صوب مجموعة من المزارعين، الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم الزراعية، ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح في قدمه.

وأشارت، إلى أنه تم نقل المزارع الجريح عبر سيارة إسعاف إلى مستشفى ناصر في المدينة، لتلقي العلاج وحالته متوسطة.

إصابة شاب برصاص الاحتلال في نابلس

زمن برس، فلسطين: أصيب، فجر اليوم الثلاثاء، شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحامها مدينة نابلس.

وقالت مصادر امنية لوكالة الأنباء الرسمية إن الشاب أحمد بلال زيتون (24 عاما)، أصيب بعيار ناري بالقدم اليسرى.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت كذلك عددا من المنازل  في المدينة.

حصيلة المواجهات: 11 إصابة في الضفة

زمن برس، فلسطين: أصيب اليوم الجمعة، 11 مواطنًا في المواجهات مع جيش الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بإصابة مواطن بالرصاص الحي في الأطراف السفلية في الخليل، كما وأصيب 10 مواطنين برصاص الاحتلال في بيت جالاحيث أصيب 7 مواطنين ًبالرصاص الحي في الأطراف السفليه و3 إصابات أخرى بالرصاص المطاطي.

إصابة مسنة برصاص الاحتلال شرق البريج

زمن برس، فلسطين: إصابة مسنة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، شرق البريج وسط قطاع غزة، وصفت حالتها بالخطيرة.

وقالت مصادر بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية شرق البريج، أطلقوا الرصاص الحي اتجاه منازل المواطنين القريبة، ما أدى لإصابة مسنة في السبعينيات في رصاصة في رقبتها، نقلت على الفور إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ولاحقا نقلت إلى مجمع الشفاء الطبي لخطورة وضعها.

Pages

 

Subscribe to رصاص الاحتلال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play