Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حجارة

بالصور: صينية تذرف حجارة بدلاً من الدموع

زمن برس، فلسطين:  تعاني صينية من حالة مرضية نادرة حيرت الأطباء، إذ أنّها تذرف حجارة في حجم حبوب فول الصويا من عينيها بدلاً من الدموع.

وقالت الصينية التي تدعى دينغ آيوا إنها اكتشفت مرضها الذي وصفته بـ"الغريب" منذ 7 سنوات عندما بدأت تشعر بألم لا يُطاق في عينيها. وقال زوجها ليانغ تشينشون إنه أصيب بصدمة عندما فوجئ بوجود حجارة في حجم حبة فول الصويا تختبئ أسفل جفون زوجته، مشيراً إلى أنها تذرف حجارة في كل مرة تصاب فيها بصداع شديد.

عكا: تمديد اعتقال فتية عرب رشقوا الشرطة بالحجارة

زمن برس، فلسطين: يتوقع أن تمدد محكمة الصلح الإسرائيلية في عكا، اليوم الأربعاء، اعتقال عدد من الفتية العرب الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 عامًا، بناءً على طلب شرط الاحتلال التي تتهمهم بإلقاء حجارة تجاه مركبة شرطة.

وبحسب بيان شرطة الاحتلال فإن الفتية ألقوا حجارة تجاه دورية إسرائيلية مساء الثلاثاء، في شارع هرتسوغ بالمدينة، دون وقوع إصابات. 

القدس: شرطة الاحتلال تعتقل قاصرين

زمن برس، فلسطين: اعتقلت شرطة الاحتلال، اليوم الخميس، اثنين من الفتية في حيّ الطور بالقدس، بزعم إلقائهما الحجارة تجاه مركبة إسرائيلية.

وبحسب مزاعم شرطة الاحتلال، فإن الفتيين لم تتجاوز أعمارهم 14 عامًا، وقاما بإلقاء حجارة تجاه مركبة إسرائيلية على الشارع الرئيس، الأمر الذي أدّى لإصابة سائق المركبة بجراح طفيفة.

اعتقال 4 فتية مقدسيين بتهمة قتل مستوطن

 

زمن برس، فلسطين: زعم جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك"، أنه اعتقل أربعة فتية من صور باهر بالقدس، لضلوعهم بقتل المستوطن "الكسندر ليفييوت".

ووقعت الحادثة عشية "رأس السنة العبرية" قبل نحو أسبوعين؛ حيث توفي المستوطن إثر انقلاب سيارته بعد تعرضه للرشق بالحجارة، حيث أصيب بنوبة حادة.

وبحسب ما نشره "الشاباك"، فإن الفتية هم:  محمدو دويات، محمد أبو كف، وليد الأطرش، وفتىً آخر لم ينشر اسمه.

حجارة ورصاص قرب المقاطعة في بيت لحم

زمن برس، فلسطين: أطلقت أجهزة الأمن الرصاص الحي في الهواء، مساء الأحد، إثر رشق محتجين مقر المقاطعة، بالحجارة،  مطالبين برحيل الرئيس عباس ومدير شرطة بيت لحم على خلفية الاعتداء على فتىً خلال مسيرةً داعمة للأقصى.

وبحسب مصادر محليّة، فقد خرجت مسيرة من مخيم الدهيشة للاجئين، باتجاه مقر المقاطعة في بيت لحم، تصدّى لها الأمن باطلاق الرصاص في الهواء. وذكر شهود عيان لزمن برس أنّه تم إغلاق الشارع القريب من محطة محروقات في مخيم الدهيشة.

وأضافت المصادر أن أجهزة الأمن احتجزت عددًا من الطواقم الصحفية، بينهم الزملاء: محيسن عمارين ومعاذ عمارنة.

إصابة مقدسية رشقها مستوطنون بالحجارة

زمن برس، فلسطين: أصيبت مواطنة مقدسية مساء اليوم السبت، بعد تعرّضها للرشق بالحجارة من قبل متطرفين يهود، في القدس، الأمر الذي أدى لاندلاع مناوشات بين المستوطنين، وشبّان مقدسيين.

واعتقلت شرطة الاحتلال شابًا فلسطينيًا واثنين من المستوطنين الذين رشقوا بالحجارة عددًا من السيارات الفلسطينية.

بيت لحم: مستوطنون يرشقون المركبات بالحجارة ورصاص الخرطوش

زمن برس، فلسطين: رشقت مجموعة من المستوطنين، اليوم الجمعة، مركبات المواطنين في قرية نحالين غرب بيت لحم  بالحجارة والألعاب النارية ورصاص الخرطوش.

وأفاد رئيس المجلس القروي لنحالين ابراهيم شكارنه لـوكالة الأنباء الرسمية، بأن مستوطنين من 'بيتار عيليت ' الجاثمة عل أراضي قرى حوسان، ووادي فوكين، ونحالين رشقوا مركبات المواطنين من القرية المارة على الشارع الرئيسي بالحجارة والألعاب النارية ورصاص الخرطوش، ما أدى إلى إصابة عدد من المركبات في هيكلها العام .

مستوطنون يرشقون منازل المواطنين شرق الخليل بالحجارة

زمن برس، فلسطين: رشق مستوطنون مساء اليوم السبت، منازل المواطنين في منطقة واد الحصين شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة، بالحجارة.

وبحسب ما أوردته الوكالة الرسميّة فإن مجموعة من مستوطني "كريات أربع" رشقوا منازل المواطنين في واد الحصين بالحجارة، ما تسبب بحالة من الرعب لدى أطفال عائلة دعنا.

مستوطنون يعتدون على طفلة جنوب الخليل

زمن برس، فلسطين: أصيبت طفلة مساء اليوم السبت، بجروح ورضوض في رأسها، جرّاء رشقها بالحجارة من قبل مستوطنين في خربة الطوبا شرق قرية التواني بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب جبور بأن مستوطني "ماعون" رشقوا الطفلة سجود محمود ابراهيم عوض (6 سنوات) بالحجارة ما تسبب بإصابتها بجروح ورضوض في رأسها، وجرى علاجها في مركز صحي بمسافر يطا، ووصفت حالتها بالمستقرة.

مستوطنون يرشقون مزارعين بالحجارة في بيت أمّر

زمن برس، فلسطين: رشق مستوطنو "بيت عين" الجاثمة على أراضي المواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل، المزارعين في المنطقة بالحجارة.

وأفاد نشطاء المقاومة الشعبية، بأن خمسة من مستوطني "بيت عين" رشقوا بمقاليع وهم يرتدون أقنعة، المزارع محمد جابر الصليبي وأولاده وأشقاءه بالحجارة، أثناء فلاحتهم لأرضهم في منطقة وادي الريش المحاذية للمستوطنة، الأمر الذي اضطرهم إلى مغادرة المنطقة خوفًا على حياتهم من اعتداءات المستوطنين.

Pages

 

Subscribe to حجارة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play