Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جرائم حرب

هكذا يتهم جيش الاحتلال حماس بارتكاب جرائم حرب

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: يزعم جيش الاحتلال أنه خلال العدوان الأخير على قطاع غزة "الجرب الصامد"  جمع 1000 دليلٍ لارتكاب حركة حماس جرائم حرب، ثمانية ضباط  وجنود من وحدة الابحاث بالاستخبارات العسكرية الاسرائيلية عملوا لتوثيق تلك الأدلة التي ستكون "الذخائر" التي ستتصدى عبرها إسرائيل لتقرير اللجنة الأممية في العدوان.

تلك الأدلة  المزعومة حولتها "أمان" الى تقرير يزعم أن حماس كانت تهدف في كل نشاطتها العسكرية فقط للقتل.

العفو الدولية: حماس ارتكبت "جرائم حرب" أثناء الحرب في غزة

زمن برس، فلسطين: قالت منظمة العفو الدولية (أمنستي) اليوم الخميس، إن جماعات مسلحة فلسطينية ارتكبت جرائم حرب في عدة هجمات عندما أطلقت الصواريخ وقذائف الهاون تجاه إسرائيل أثناء الحرب في قطاع غزة الصيف الماضي.

وقتل ستة مدنيين في إسرائيل من بينهم طفل جراء الصواريخ، ووقعت الحالة الأسوأ في قطاع غزة عندما سقط صاروخ أطلقه مسلحون بين مدنيين فلسطينيين مما أسفر عن مقتل 13 شخصا بينهم 11 طفلا.

وذكرت المنظمة التي تتخذ من لندن مقرا لها أنه "يتعين على الجماعات المسلحة الفلسطينية أن تنهي كل الهجمات المباشرة على المدنيين والهجمات العشوائية".

روسيا تقرر الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية

زمن برس، فلسطين: أعلنت موسكو اليوم الأربعاء رسميا سحب توقيعها على نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية، مؤكدة أن المحكمة "تفتقر إلى الاستقلالية" وفشلت في تلبية تطلعات المجتمع الدولي.

ووقعت روسيا في العام 2000 على نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية التي أنشئت للنظر في جرائم حرب، لكنها لم تصادق عليه.

وفي هذا السياق، أعلنت الخارجية الروسية في بيان أن الرئيس فلاديمير بوتين "وقّع مرسوما بشأن نية روسيا الانسحاب من مجموعة الدول الموقعة على نظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية".

القواسمي: إعدام إسرائيل الأطفال في الشوارع جرائم حرب

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي، إن ما تقوم به إسرائيل من إعدامات ميدانية بحق أطفال فلسطين في الشوارع هي جرائم حرب ضد الإنسانية والطفولة في العالم،  ويكشف عن الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال الاسرائيلي التي تمثل أعلى درجات الإرهاب والعنصرية.

مؤتمر القدس الدولي يختتم أعماله بدعوة لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين

زمن برس، فلسطين: دعا رياض منصور، المندوب الفلسطيني الدائم، لدى الأمم المتحدة، الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والتي لها علاقات مع إسرائيل، لإجراءات عقابية تتمثل في ملاحقة من يثبت عليهم اقتراف جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني من المسؤولين الإسرائيليين، على غرار ما قامت به دول أخرى، مثل جنوب إفريقيا.

قراقع: جرائم حرب ترتكبها إسرائيل بحق الأسرى المصابين

زمن برس، فلسطين: أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة سجونها تمارس جرائم حرب حقيقية بحق الأسرى المرضى والمعتقلين المصابين، وتعمد إلى إلحاق أكبر ضرر صحي بهم خلال عمليات اعتقالهم أو أثناء نقلهم للمستشفيات.

وجاءت أقوال قراقع خلال إجراء مراسم دفن قدم الأسير القاصر المصاب جلال شاهر شراونة (17 عاما)، من قرية دير سامت قضاء مدينة دورا، إذ خضع الشراونة قبل بضعة أيام لعملية في مشتفى "أساف هاروفيه" وتم بتر قدمه حتى الركبة.

لندن: 80 ألف توقيع على عريضة تطالب باعتقال نتنياهو

زمن برس، فلسطين: لا يزال عدد التوقيعات على عريضة تدعو لاعتقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عند زيارته إلى بريطانيا في أيلول/سبتمبر الوشيك، في تزايد متواصل إذ قارب عدد الموقعين عليها من 80 ألف موقع.

وتم رفع العريضة على الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة البريطانية في وقت سابق من الشهر الجاري، وهي تدعو السلطات البريطانية إلى إلقاء القبض على بنيامين نتنياهو حال دخوله الأراضي البريطانية بموجب القانون الدولي الخاص بـ"جرائم الحرب"، فيما يتعلق بحرب غزة الأخيرة.

البريطانيون يطالبون حكومتهم باعتقال نتنياهو

زمن برس، فلسطين: طالب 30 ألف مواطن بريطاني حكومتهم باعتقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وقالت صحيفة 'يديعوت احرونوت' العبرية التي أوردت النبأ، إن النظام البريطاني يحدد بأنه إذا وقع 100 ألف مواطن على العريضة فإن ذلك سيجبر البرلمان على مناقشة الموضوع.

وتم نشر العريضة على صفحة البرلمان الإلكترونية، وفيها يتم اتهام نتنياهو بذبح 2000 مواطن خلال الحرب في غزة. وكتب في العريضة، ايضا، أنه يجب اعتقال نتنياهو فور هبوطه في بريطانيا، وفقا للقانون الجنائي الدولي.

"أداة رقمية" لفضح انتهاكات إسرائيل في غزة

زمن برس، فلسطين: أطلقت منظمة العفو الدولية أداة رقمية مبتكرة تسلط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية على غزة خلال الحرب الأخيرة على القطاع في تموز 2014، حيث تم تسليط الضوء على مجمل الانتهاكات والأهداف واحتمالية أن ترقى إلى جرائم حرب حسب القانون الدولي.

يتيح البرنامج الرقمي للمستخدم إمكانية استكشاف وتحليل المعلومات حول العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة في 2014، حيث تسلط المعلومات الأولية الموجودة بالمنصة على انماط الانتهاكات التي قام بها الجيش الاسرائيلي الممنهجة التي ارتكبت.

واشنطن: تقديم وثائق لمحكمة الجنايات سيأتي بنتائج عكسية

زمن برس، فلسطين: أعلن البيت الابيض، مساء اليوم الخميس، أن تقديم الفلسطينيين وثائق لمحكمة الجنايات الدولية واتهام إسرائيل بارتكاب جرائم حرب، “سيأتي بنتائج عكسية” مؤكداً معارضة واشنطن لها.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي اليستر باسكي بعد تقديم الفلسطينيين وثائق للمحكمة، "إن واشنطن أوضحت أنها تعارض الخطوات ضد إسرائيل لدى المحكمة الجنائية الدولية كونها ستأتي بنتائج عكسية”.

Pages

 

Subscribe to جرائم حرب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play