Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الملك عبد الله

محيسن ينفي ما نسب إليه من تصريحات حول موقف الملك عبد الله والسيسي

زمن برس، فلسطين: نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، ما نشرته بعض وسائل الإعلام المحلية حول تناوله موقف العاهل الأردني عبد الله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من الوحدة الوطنية.

وأكد محيسن في بيان صحفي اليوم الخميس" احترامه لموقف  الملك عبد الله والرئيس السيسي وحرصهما على القضية الفلسطينية، وعلى وحدة الشعب والشرعية الفلسطينية".

وقال: "إننا في خندق واحد لتحقيق أهداف شعبنا في اقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

الأردن: النسور يقدم استقالته والملك يحل مجلس النواب

زمن برس، فلسطين: أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله قراراً بدل مجلس النواب اعتباراً من اليوم الأحد، فيما أعلن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور تقديم استقالته. 

وقالت وسائل إعلام أردنية:" صدرت الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب، اعتبارا من اليوم الأحد الموافق للتاسع والعشرين من شهر أيار (مايو) لسنة 2016، وذلك بمقتضى الفقرة (3) من المادة (34) من الدستور". 

كما تم تكليف هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة. 

كيري في عمّان السبت المقبل

زمن برس، فلسطين: من المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي العاصمة الأردنية عمّان، يوم السبت المقبل، وفق المتحدث الرسمي باسم الخارجية الاردنية صباح الرافعي.

ونقلت وكالة (بترا) الرسمية الأردنية، عن الرافعي أن كيري سيبحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية بين البلدين، خلال لقائه الملك الأردنيّ الملك عبدالله الثاني.

وتحدّثت مصادر إعلامية عبرية أن كيري سوف يزور المنطقة قريبًا، وسيلتقي الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

الملك عبد الله: تركيب الكاميرات مشروع أردني

زمن برس، فلسطين: قال العاهل الأردني عبد الله الثاني إن تركيب الكاميرات في المسجد الأقصى هو مشروع أردني وسوف يتم من خلال وزارة الأوقاف.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية "بترا" بأن تصريح الملك هذا جاء خلال لقائه شخصياتٍ مقدسية وإسلامية ومسيحية.

الأردن هو فلسطين

الحقيقة التي لا ينبغي أن نسكت عنها حتى لو أغضبت الملك هي أن أرض الفلسطينيين معه

الياكيم هعتسني

الملك الاردني ينفلت مرة اخرى علينا، يعزو لنا «استفزازات اخرى» في الحرم، ويهدد بالمس بالعلاقات بين الدولتين. اما إسرائيل، على عادتها، فتسكت. لماذا؟ إلى هذا السؤال تنضم أسئلة اشد قسوة، مثل لماذا سلمت إسرائيل بالذات للاردن السيطرة الفعلية على الحرم ـ فهو الذي يعين الاوقاف، هو المقرر الاخير في كل اصلاح للسور، الفيتو له يفشل بناء جسر آمن ومحترم إلى باب المغاربة؟

الملك الأردنيّ: العلاقات مع إسرائيل قد تتأثر بسبب القدس

زمن برس، فلسطين: حذّر الملك الأردنيّ عبد الله الثاني، خلال استقباله في عمان، الاثنين، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من أن أي استفزاز جديد في القدس سيؤثر على العلاقات مع إسرائيل.

 وأجرى الملك الأردنيّ مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون في قصر الحسينية، وفق ما ذكرت صفحة الديوان الملكي عبر "تويتر". ووصل كاميرون، الأردن في وقت سابق اليوم الاثنين، في زيارة عمل.

العاهلان الأردني والمغربي على لائحة فضيحة مالية

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة لوموند الفرنسية وعدد من وسائل الإعلام الدولية الأحد، خفايا السرية المصرفية في سويسرا بعد وصولها إلى معلومات سربها خبير المعلوماتية أرفيه فالشياني الذي كان موظفا في مصرف "إتش أس بي سي" في جنيف.

ووفقاً لما اوردته وكالة "فرانس برس" فإن" الفضيحة التي تعرف ب"سويس ليكس" تلقي الضوء على ممارسات التهرب الضريبي فتكشف تفاصيل اللآلية التي اعتمدها مصرف "إتش أس بي سي" في سويسرا لمساعدة عدد من عملائه على إخفاء أموال غير مصرح بها".

ماذا قال العاهل الأردني في أول ظهور له عقب إعدام الطيار الكساسبة؟

زمن برس، فلسطين: عبر العاهل الأردني عبد الله الثاني في كلمة بثها التلفزيون الأردني الرسمي مساء اليوم الثلاثاء، عن" مدى الحزن والأسى الذي أصابه لتلقيه نبأ قتل الطيار معاذ الكساسبة"، قائلاً" إن ما فعله تنظيم داعش"  لا يمت لديننا الحنيف باي صلة".

دعا العاهل الأردني جميع الأردنيين" للوقوف صفاً واحداً مواجهة الشدائد والمحن وهذا يزيدنا مناعة وقوة".

كما دعا للوقوف" مع اسرة الشهيد البطل معاذ ومع شعبنا وقواتنا المسلحة في هذا المصاب".

وشدد العاهل الأردني على أن الشدائد والمحن لا تزيد الأردنيين إلا قوةً وصلابةً على حد تعبيره.
 

ماذا قال محمد عبده عن وفاة الملك السعودي؟

زمن برس، فلسطين: أجهش المطرب السعودي الكبير محمد عبده بالبكاء خلال مشاركته عبر قناة "روتانا خليجية" للحديث عن الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

وقال عبد العزيز خلال مشاركته:" تمنيت أن يكومي قبل يومه" وأضاف أن العاهل الراهل قام  بالاطمئنان عليه أثناء تواجده في المستشفى، سائلا الله أن يغفر له.
 

العربية السعودية بعد عبد الله

يوئيل جوجانسكي

من الممكن أن يكون للعربية السعودية ملك جديد في سنة 2015، إن الاستشفاء الطويل لحارس النفط والاماكن المقدسة الإسلامية، عبد الله بن عبد العزيز، يثير المخاوف بشأن استمرار استقرار هذه الدولة المركزية والسياسة المستقبلية لها، في الوقت الذي تواجه فيه تحديات كبيرة سواء من الداخل أو من الخارج

Pages

 

Subscribe to الملك عبد الله
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play