Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المعارضة

روسيا تبلغ أمريكا بوجود هجوم بمواد سامة في حلب

زمن برس، فلسطين: ذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس"، اليوم، نقلًا عن جنرال روسي أن بلاده  أبلغت الولايات المتحدة بأن مقاتلي المعارضة السورية في حلب شنوا هجومًا باستخدام مواد سامة في الثاني من أغسطس.

وقالت الوكالة إنه نتيجة للهجوم لقي سبعة أشخاص حتفهم ونقل أكثر من 20 آخرين إلى المستشفى.

لقاء الرئيس بالسيدة رجوي في باريس.. لماذا الآن؟

زمن برس، فلسطين: التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس السبت، وفقًا لوكالة "الرأي"،  في مقر اقامته في العاصمة الفرنسية باريس زعيمة المعارضة الإيرانية السيدة مريم رجوي في لقاء نادر من نوعه “بهدف اطلاعها على تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط”، وتحديدا ما يخص القضية الفلسطينية، حسب ما نقلته اوساط مقربة منه.

 

الحكومة السورية مستعد لمواصلة الحوار

زمن برس، فلسطين: أكدت الحكومة السورية اليوم الأحد، إنها عازمة على التوصل لحل سياسي للصراع المستمر منذ خمس سنوات..

 

وأكد مسؤول في وزارة الخارجية السورية، للوكالة العربية السورية للأنباء، أن " سوريا مستعدة لمواصلة الحوار السوري السوري من دون شروط مسبقة، ومن دون تدخل خارجي بدعم من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي".

المعارضة السورية: وقف إطلاق النار مرهون بروسيا وإيران

زمن برس، فلسطين: قال رئيس اللجنة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة السورية رياض حجاب اليوم السبت، إن المعارضة السورية مستعدة للموافقة على هدنة مؤقتة طالما كانت هناك ضمانات دولية بالتزام حليفتي الحكومة السورية، روسيا وإيران، بها.

وقال حجاب في بيان إن اللجنة العليا للمفاوضات ستجتمع يوم الاثنين لبحث الهدنة المقترحة بعدما أبدى ممثلو المعارضة "موافقتهم المبدئية".

هجوم جديد على مواقع قوات النظام في مدينة درعا

زمن برس، فلسطين: تجددت المعارك العنيفة الخميس في مدينة درعا في جنوب سوريا بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة اثر هجوم شنه مقاتلو المعارضة وجبهة النصرة الاسلامية على احياء تابعة لقوات النظام، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

واعلنت فصائل الجبهة الجنوبية المؤلفة من مجموعات مقاتلة عدة على حسابها على موقع (تويتر) استئناف “معركة تحرير درعا” بعد حوالى شهر من هجوم مماثل شنته على المدينة لم يحقق هدفه.

مقتل فلسطيني خلال قتاله بصفوف "المعارضة" في سوريا

زمن برس، فلسطين:أفادت الإذاعة العبرية إن عائلة شاب من مدينة "الطيبة" في الداخل المحتل تلقت بلاغًا عبر الهاتف اليوم الجمعة بمقتل ابنها الذي كان يقاتل في صفوف المعارضة السورية حول مدينة تدمر شرق سوريا.

وأضافت الإذاعة أن بمقتل الشاب يونس مدني بلغ عدد فلسطينيو الداخل الذين قتلوا في المعارك في سوريا والعراق خمسة قتلى.

الكنيست يصادق على زيادة عدد الوزراء بالحكومة الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين:  صادق الكنيست الإسرائيلي الليلة الماضية بالقراءة الاولى على مشروع القانون الذي يتيح زيادة عدد الوزراء ونواب الوزراء في الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

ووفقاً لما نقلته الإذاعة العبرية فقد تمت المصادقة على مشروع هذا القانون الذي يشكل تعديلاً للقانون الأساسي الخاص بالحكومة بفارق ضئيل من الأصوات. فقد أيده واحد وستون نائباً بينما عارضه تسعة وخمسون عضو كنيست.

وستصوت الكنيست على التعديل بالقراءتين الثانية والثالثة غدا الاربعاء حيث ينوي نواب المعارضة طرح الالاف من التحفظات.

فيروسات الكترونية استهدفت "المعارضة السورية" وكشفت أنشطتها للنظام

زمن برس، فلسطين: منيت المعارضة السورية بخسائر كبيرة بعد أن استطاع النظام ارسال فيروسات لعدد من قادتها عبر برنامج المحادثة الشهير «سكايب» مكنت النظام من معـــرفــة الكثير عن أنشطتها وخططها، فيما كشفت شركة أمن معلوماتي أمريكية أن برامج خبيثة وفيروسات هي التي أتاحت للنظام القرصنة الكترونياً على المعارضة.

وقالت شركة «فاير آي» الأمريكية المتخصصة بأمن المعلومات إن أكثر من غيغا بايت من المحادثات السرية والاتصالات بين قادة المعارضة السورية تسربت إلى النظام بفعل أعمال قرصنة الكترونية استهدفتهم حسب ما نقلته صحيفة "القدس العربي".

طلائع قوات أميركية لتدريب معارضة سوريا

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن وزير الدفاع تشاك هاغل أمر بتوجه أول مجموعة تضم نحو 100 جندي أمريكي للشرق الأوسط خلال الأيام القليلة المقبلة لإقامة مواقع تدريب لمقاتلي المعارضة السورية الذين يقاتلون متشددي تنظيم الدولة.

وقال الأميرال جون كيربي المتحدث الصحفي باسم البنتاغون أنه أجيز للجنود ومعظمهم من قوات العمليات الخاصة بالتوجه للمنطقة، الأسبوع الماضي، وسيبدأون في الوصول إلى دول خارج سوريا خلال الأيام المقبلة، مع موجة تالية تضم عدة مئات من المدربين العسكريين خلال الأسابيع التالية.

"البنتاغون" ينشر 400 جندي لتدريب المعارضة السورية

زمن برس، فلسطين: قال ناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن الجيش الأميركي يعتزم نشر أكثر من 400 جندي لتدريب قوات المعارضة السورية في معركتها ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الكولونيل ستيف وارن، أمس، إن الجيش الأميركي سيحدد أولاً من أين سيسحب هذه القوات التي ستتولى مهمة التدريب التي من المتوقع ان تبدأ في الربيع المقبل في أماكن خارج سورية.

Pages

 

Subscribe to المعارضة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play