Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القطاع الصحي

بنك فلسطين يتبرع بمليون دولار للمساهمة في بناء مستشفى خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين هاشم الشوا عن تقديم البنك تبرعاً مالياً بقيمة  مليون دولار للمساهمة في بناء مستشفى خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع في فلسطين.

وأشار الى أن البنك سيظل صاحب الريادة بالمساهمة في بناء وتشييد وتنفيذ المشاريع التنموية في فلسطين لا سيما بأن هذا المشروع سيكون نواة التطور النوعي في القطاع الصحي في فلسطين، وعلاج السرطان في منطقة الشرق الأوسط.

بيان صادر عن "الصحة" بخصوص المستشفى الاستشاري العربي

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير وحدة الإجازة والتراخيص د. عبد الله الأحمد بأن المستشفى الاستشاري العربي قد قدم تعهداً قانونياً وفق الأصول المتبعة بوزارة الصحة بعدم تكرار المخالفات المنسوبة له، والالتزام بقوانين وأنظمة الوزارة.

وأضاف الأحمد في بيان صحفي، اليوم الأحد، أنه بناء على ذلك تمت الموافقة على منح المستشفى ترخيصاً مؤقتاً للأقسام المستوفية لشروط الترخيص في وزارة الصحة.

أول إضراب للأطباء في بريطانيا منذ 40 عامًا

زمن برس، فلسطين: نظم أطباء بريطانيون، اليوم الثلاثاء، أول إضراب عن العمل منذ 40 عاما احتجاجا على خطط الحكومة لتعديل الأجور، في خطوة حذر كبار العاملين في القطاع الصحي بأنها قد تضع أرواح المرضى في خطر.

وقال أطباء متدربون، يمثلون أكثر من نصف الأطباء العاملين في الجهاز الوطني للصحة، إنهم سيقدمون فقط خدمات الطوارئ خلال الإضراب الذي يستمر 24 ساعة، على ما أوردت وكالة "رويترز".

وتوقعت الحكومة إلغاء نحو 4 آلاف عملية لا تدخل في مجال الطوارئ بسبب الإضراب الأول من نوعه منذ عام 1975.

 

Subscribe to القطاع الصحي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play