Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العيزرية

العثور على جثة فتاة مشنوقة بالعيزرية

زمن برس، فلسطين: باشرت شرطة ضواحي القدس، والنيابة العامة، اليوم السبت، التحقيق بظروف وفاة فتاة (17 عاما)، في العيزرية .

وأوضح المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات، أن غرفة عمليات شرطة ضواحي القدس تلقت بلاغا صباح اليوم يفيد بوصول فتاة متوفية إلى أحدى المستشفيات في أبو ديس وتبلغ من العمر 17 عاما من سكان العيزرية .

وأضاف أنه على الفور تم تحريك قوة من المباحث العامة وقسم التحقيقات بشرطة الضواحي إلى المستشفى ومن خلال التحقيقات الأولية تبين أنها وجدت معلقة في منزلها، وجرى إبلاغ النيابة العامة .

الاحتلال يزعم ضبط عبوات ناسفة وآلات شرق القدس

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة، أن قوة من جيش الاحتلال قامت أمس الخميس قامت بضبط ومصادرة آلات وأجهزة في ورشتي حدادة في العيزرية وأبو ديس شرق القدس يشتبه بأنهما استخدمتا لتصنيع قطع اسلحة

وأضافت الإذاعة أن جيش الاحتلال ضبط أيضا عبوات ناسفة وأمشاط ذخيرة في الورشتين.

إغلاق 5 محطات وقود في العيزرية

زمن برس، فلسطين: أغلقت هيئة البترول، يوم الأربعاء، خمس محطات محروقات في بلدة العيزرية شرق القدس لعدم مطابقتها للمواصفات.

وذكرت مصادر محلية أن هيئة البترول نفذت حملة بتغطية من الاجهزة الأمنية ضد محطات محروقات غير مرخصة، وغير مطابقة للمواصفات، مضيفةً أنه تم مصادرة صهاريج ومعدات هذه المحطات.

 

بالصور: وفاة عامل في انقلاب مضخة باطون بالعيزرية

زمن برس، فلسطين: توفي عامل يدعى "محمد راتب عبد العزيز زين الدين" 24 عام" من بلدة مجدل بني فاضل بمحافظة نابلس ، اليوم السبت 5/3/2016 ، في حادث إنقلاب مضخة باطون خلال عمله في إحدى الورش قيد الإنشاء قرب مدرسة الأيتام ببلدة العيزرية شرق القدس .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني" أن الطواقم هرعت من مركز دفاع مدني أبو ديس إلى المكان بعد تلقيها البلاغ عن إنقلاب مضخة باطون على أحد المواطنين في ورشة قيد الإنشاء ، فعملت على إنتشال جثة المواطن التي  كانت أسفلها وتسلميها لطاقم ومركبة إسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني".

إتلاف مواد فاسدة في العيزرية

زمن برس، فلسطين: اتلفت مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة القدس بالتعاون مع جهاز الأمن الوقائي في المحافظة بضائع فاسدة ومنتهية الصلاحية في احد المخازن ببلدة العيزرية، وتقدر كميتها حوالي 960 كغم وتشمل زبيب وفواكه مجففة وتمور فاسدة.

وأفاد مدير عام المديرية سعيد قريع بأنه تم رصد الموقع المذكور بالتعاون مع جهاز الأمن الوقائي بعد ورود شكاوي تفيد بوجود بضائع فاسدة في أحد المخازن في بلدة العيزرية، حيث تم ضبط المواد واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق البضائع المضبوطة قبل إعادة تعبئتها وتغليفها وتوزيعها في الأسواق الفلسطينية وقد تم إتلافها حسب الأصول.

فيديو: الاحتلال يهدم مبنىً قيد الإنشاء بالعيزرية

زمن برس، فلسطين: هدمت جرافات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، مبنى لقاعة أفراح في بلدة العيزرية شرق القدس، بذريعة بنائها في منطقة مسار الجدار الفاصل.

وقال صاحب قاعة "قصر الملوك" ابراهيم أبو دهيم إن أعدادًا كبيرة من جنود الاحتلال أحاطوا القاعة ومنعوه من دخولها، وباشروا الهدم بأمر من المحكمة العليا في القدس، رغم خوضه صراعًا قضائيا مع الاحتلال.

اعتقال 33 مواطنًا من الضفة (محدث)

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال منذ فجر اليوم الثلاثاء 33 مواطنًا من مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن ستة من أفراد القوات الخاصة الاسرائيلية اقتحموا محل لبيع الاجهزة الخلوية في قرية قبلان بنابلس واعتقلوا شقيقين هما سامر وعبد اللطيف الاقرع، فيما قاموا باطلاق النار على الشاب يوسف شحروج فاصيب بقدمه قبل أن يتم اعتقاله.

صور: الاحتلال يهدم 3 مساكن في جبل البابا شرق القدس

زمن برس، فلسطين: هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، ثلاثة مساكن للبدو في منطقة "جبل البابا" ببلدة العيزرية الواقعة شرقيّ القدس، وتركت النساء والأطفال في العراء، في أجواء البرس القارس.

وبحسب مصادر لزمن برس فإن ما تسمى "الإدارة المدنية" الإسرائيلية وبحراسة قاوات الاحتلال بدأت أعمال الهدم منذ الساعة الرابعة صباحًا.

الجدير ذكره أن سكان تجمّع "جبل البابا" يقطنون المكان منذ نحو 65 عامًا، ويعيشون حالة لجوء في بيوت متناثرة، بفعل ملاحقة سلطات الاحتلال لهم في محاولة لطردهم وتهجيرهم من المكان،  بحجّة أنها "منطقة عسكرية".

شرطة الاحتلال تزعم ضبط "عبوة ناسفة كبيرة جداً"

زمن برس، فلسطين: ادعت شرطة الاحتلال أنها أحبطت هجوماً بعبوة ناسفة كان سيتم تنفيذه في مدينة القدس.

وأضافت شرطة الاحتلال بأنها ضبطت العبوة الناسفة التي وصفتها بالـ:" كبيرة جداً" بحوزة خمسة شبان من الخليل كان بداخل سيارة في منطقة العيزرية.

وأشارت شرطة الاحتلال إلى أن العبوة كانت ستستخدم لمهاجمة هدف إسرائيلي في القدس.

 

تشييع جثمان الشهيد معتز قاسم في العيزرية

زمن برس، فلسطين: شيع آلاف المواطنين، منتصف ليلة أمس، جثمان الشهيد معتز قاسم (٢٢ عاماً) إلى مثواه الأخير في بلدة العيزرية شرقي القدس؛ بعد ١٠ أيام على احتجاز جثمانه.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية إن الهلال الأحمر استلم جثمان الشهيد بوجود والده عند الساعة السابعة مساءً بالقرب من مدخل بلدة العيزرية الشرقي، قبل أن يتم تحويله لعيادات المقاصد في قرية أبو ديس، حيث أجريت له صور أشعة للتأكد من عدم المساس بأعضاء الشهيد لينقل بعدها إلى منزل ذويه لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه.

Pages

 

Subscribe to العيزرية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play