Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الطيار الأردني

المومني: الكساسبة قتل منذ شهر

زمن برس، فلسطين: قال وزير الإعلام الأردني محمد المومني في لقاء بثته قناة سكاي نيوز مساء اليوم الثلاثاء، تعقيباً على إعدام الطيار الأردني حرقًا": هذا يوم أسود وعصيب ولكن الأردنيون دائما يقدموا التضحيات وهذا هو تاريخنا "الموت ولا المذلة".

وأضاف المومني، المعلومات لدينا بأنه تم اغتياله واعدامه بطريقه بشعة قبل شهر من الآن في الثالث من يناير، وكل ما حدث في الفترة الماضية عبارة عن تسويف وترويغ، ولهذا كنا نصرّ على اعطائنا أي دليل يفيد بأن الكساسبة على قيد الحياة، ولكن التنظيم كانوا يقومون بألاعيبهم القذرة.

بالصور: زوجة الطيار الأردني تنهار بالبكاء مطالبةً بتحرير زوجها

زمن برس، فلسطين: تعيش زجة الطيار الأردني المأسور لدى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" حالة من الخوف والترقب، وذلك في ظل تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية بقتل زوجها ما لم يتم الإفراج عن المعتقلة في السجون الأردنية المحكومة بالإعدام ساجدة الريشاوي.

وتناقلت مواقع أردنية صوراً للزوجة وهي تشارك في اعتصام كان الليلة الماضية أمام مجلس الوزراء في العاصمة الأردنية عمان للمطالبة بفك أسر زوجها، حيث انهارت بالبكاء.

وأكدت اﻟﺤﻜﻮﻣﺔ الأردنية" أنها ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﺘﺎﺑﻌﺔ اﻟﻤﺴﺘﺠﺪات الاخيرة ومن ضمنها التأكد من التسجيل الجديد الذي بث على مواقع التواصل الاجتماعي فجر الخميس".

"داعش" تحدد مهلة جديدة للأردن قبل إعدام الطيار الكساسبة

زمن برس، فلسطين: قالت رسالة صوتية منسوبة للرهينة الياباني كينجي جوتو إن الطيار الاردني المحتجز لدى تنظيم الدولة الاسلامية معاذ الكساسبة سيقتل إذا لم يتم الافراج عن سجينة عراقية لدى السلطات الأردنية قبل غروب شمس يوم الخميس.

وترجيء الرسالة على ما يبدو مهلة سابقة حددت يوم الثلاثاء وقال فيها جوتو إنه سيقتل في غضون 24 ساعة اذا لم يتم الافراج عن السجينة العراقية ساجدة الريشاوي، كما نقلت وكالة رويترز. 

و نشرت الرسالة في وقت مبكر االيوم الخميس. وأبلغ رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لجنة بالبرلمان بأن الحكومة اليابانية تحلل التسجيل الصوتي.

مفاوضات الأردن مع الشيطان

بقلم سمدار بيري

ملابسات وقوع الطيار الاردني معاذ كساسبة في أسر داعش غير واضحة. فقد أصيبت المملكة بالصدمة في ضوء أفلام الاهانة للطيار القتالي الذي يقتاده وهو شبه عارٍ ملثمون من التنظيم الوحشي إلى مكان خفي في شمال سوريا. وتدعي واشنطن وعمان بحزم بأن طائرة الـ اف 16 لقوات التحالف لم تسقطها صواريخ داعش. فما الذي حصل هناك بالضبط؟ في الاردن يصرون على أنهم فقط عندما سيتمكنون من فحص بقايا الطائرة سيكون ممكنا حل اللغز والحسم اذا كانت سقطت بعملية أم أن هذا كان مجرد خلل فني.

 

Subscribe to الطيار الأردني
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play