Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الدولار الامريكي

الذهب في أدنى مستوى منذ عشرة أشهر

زمن برس، فلسطين: استقر الذهب يوم الجمعة، لكن ظل قرب أدنى مستوياته في عشرة أشهر ونصف الشهر بسبب ارتفاع الدولار بعد أن لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة ثلاث مرات العام القادم بزيادة مرة واحدة عن التوقعات في اجتماعه المنعقد في سبتمبر أيلول.

وبحلول الساعة 1444 بتوقيت جرينتش ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1131.10 دولار للأوقية (الأونصة). وفي جلسة يوم الخميس سجل المعدن الأصفر أقل سعر له منذ الثاني من فبراير شباط عند 1122.35 دولار للأوقية.

الدولار يتراجع بفعل تصريحات يلين

زمن برس، فلسطين: تراجع الدولار مقابل سلة عملات اليوم الأربعاء بعد أن لمحت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أن المجلس لن يتعجل البدء في دورة رفع أسعار الفائدة.

ونزل مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 94.292 مع هبوط العملة الأمريكية مقابل كل العملات الرئيسية تقريبا. وهبط الدولار 0.2 بالمئة إلى 118.73 ين في حين تقدم اليورو 0.3 بالمئة إلى 1.1375 دولار. وارتفع الجنيه الاسترليني بالنسبة ذاتها إلى 1.5502 دولار.

هل سيواصل الدولار ارتفاعه مقابل الشيقل في الأيام القادمة؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: ارتفاع كبير طرأ على سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى بما فيها الشيقل الإسرائيلي يوم أمس الجمعة.

وكسر سعر صرف الدولار مقابل الشيكل حاجز 4 شواقل لأول مرة منذ عدة سنوات.

وعن سبب هذا الارتفاع، قال المحلل الاقتصادي د.نافذ أبو بكر" إن ارتفاع سعر صرف مرتبط  بتحسن الواقع الاقتصادي الأمريكي وبدء تعافيه ولكن ليس تعافي تام، وهنا لدينا أرقام واضحة تبين أنه يوجد تعافي وهذا التعافي يصب في اتجاه زيادة الإقبال على الأسهم وبالتالي ارتفاع سعر صرف الدولار".

الذهب يرتفع والدولار ينخفض

زمن برس، فلسطين: ارتفعت أسعار الذهب نحو اثنين في المائة اليوم الثلاثاء لتسجل أعلى مستوى لها منذ أواخر أكتوبر تشرين الأول إذ تراجعت أسواق الأسهم وحفزت تصريحات حذرة من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على بيع الدولار.

ونزل الدولار 0.5 في المائة مقابل سلة من العملات الرئيسية بعد أن حقق مكاسب في وقت سابق بفضل تقرير صحيفة وول ستريت جورنال الذي قال إن مجلس الاحتياطي الاتحادي يدرس بجدية إسقاط التأكيدات بأن أسعار الفائدة قصيرة الأجل ستظل قرب الصفر لفترة غير قصيرة.

أسعار صرف العملات مقابل الشيكل

 

زمن برس، فلسطين: جاءت أسعار العملات مقابل الشيقل الإسرائيلي اليوم الاثنين على النحو الآتي:

صرف الدولار الأمريكي مقابل: 3.65 شيقل.

صرف اليورو الأوروبي مقابل: 4.70 شيقل.

صرف الدينار الاردني مقابل: 5.15 شيقل.

 

Subscribe to الدولار الامريكي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play