Jump to Navigation


الاتصالات

موسى يكشف لزمن برس التطورات بملف ترددات 3G

متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين: قال وزير الاتصالات علام موسى إن بعض التقدم حصل على المباحثات بين وزارة الاتصالات والجانب الإسرائيلي في مسألة منح ترددات الجيل الثالث والرابع للشركات الخلوية الفلسطينية.

وأضاف موسى في اتصال مع زمن برس بأن التقدم الأخيرة يمكن أن يبنى عليه، وأن تعقد المزيد من الاجتماعات الفنية في الفترة القادمة، من أجل قولبة الاتفاق، إذا كان هناك اتفاق.

تعرض مستودع تابع لشركة الاتصالات للسرقة والتخريب بمنطقة الزوايدة

زمن برس، فلسطين: تعرض احد مستودعات شركة الاتصالات الفلسطينية في  منطقة الزوايدة بغزة قبل عدة أيام لعملية سرقة  وتخريب على ايدي مجموعة من المدججين بالسلاح.

وأكد مدير إدارة اقليم غزة المهندس خليل ابو سليم ان السارقين قاموا بالاعتداء على حراس المستودع  وتقييدهم واحتجازهم اضافة الى قيامهم بسرقة معدات واجهزة وكوابل ؛ مضيفاً " ان هذه المواد تعتبر اساسا لتوفير خدمات الاتصالات في القطاع وبالتالي فان سرقتها ستحد من قدرة الشركة على استكمال المشاريع الحالية؛ وستؤدي الى عدم تمكنها من تركيب خطوط جديدة و اجراء صيانة للشبكة في وضعها الحالي".

بحث إمكانية متابعة حافلات الحج والعمرة تكنولوجيًا

زمن برس، فلسطين: بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى إمكانية متابعة حافلات الحج والعمرة تكنولوجيًا لمعرفة ما يطرأ على الحافلات خلال مسيرها الطويل من الأراضي الأردنية وحتى الأراضي السعودية.

وأبدى ادعيس استعداد وزارة الأوقاف التام للتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أجل تحقيق ما يمكن من برامج تضمن سلامة الحجاج والمعتمرين، لتحقيق أفضل مستويات السلامة.

جوال تواصل تنفيذ مراحل برنامج "تعلم البرمجة"

زمن برس، فلسطين: قامت جوال بتنفيذ مرحلة جديدة من  برنامج   Code for Palestineالذي اطلقته في وقت سابق تحت شعار We Code، والذي استهدف طلاب المرحلة الإعدادية ذوي الفئة العمرية (14 – 15) المتميزين والطموحين في مجال التكنولوجيا والمبادرات، من اجل تأسيسهم وصقل مهاراتهم في مجال برمجة الحاسوب ومساقات التكنولوجيا الحديثة وذلك لتعزيز مهاراتهم في التفكير المنطقي والريادة، ويستهدف البرنامج الذي سيستمر لمدة ثلاث سنوات  25 طالب سنوياً ، وقد تم عقد اللقاء التدريبي للطلاب في مقر شركة جوال برام الله وعبر تقنية سكايب لطلاب غزة.

الرئيس التنفيذي للاتصالات الفلسطينية يزور جامعة النجاح الوطنية

زمن برس، فلسطين: استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، اليوم الأحد، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية وعضو مجلس الأمناء في الجامعة، عمار العكر، رفقة وفد من مدراء مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

ورحب النتشة بالوفد الضيف وشكرهم على جهودهم التي يقومون بها في قطاع الاتصالات الفلسطينية وتطوير الخدمة في فلسطين، وعلى دعمها لقطاع التعليم العالي في فلسطين، وقدم لمحة للوفد عن جامعة النجاح الوطنية ومستشفى الجامعة وفضائية النجاح.

الاتصالات ووزارة التربية تطلقان المرحلة الثانية من برنامج " أبجد نت"

زمن برس، فلسطين: أطلقت مجموعة الاتصالات الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من  برنامج  "أبجد نت"، الذي يهدف لربط كافة المدارس الحكومية الفلسطينية بشبكة الانترنت وتطوير المحتوى الإلكتروني التعليمي فيها، وذلك من خلال توفير البنية التحتية المناسبة والتي تشمل توفير خدمة الانترنت بشكل مجاني من شركتي الاتصالات وحضارة، وذلك بالتعاون مع المؤسسات المدنية المختصة.

العكر لمنارات: برامج التدريب الحالية ليست كافية لخلق فرص عمل

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر في حلقة خاصة ببرنامج منارات إن برامج التدريب الموجودة حاليًا في مجموعة الاتصالات ليست كافية لتخفف من نسبة البطالة وخلق فرص عمل لتشغيل الشباب.

ودعا العكر فئة الشباب بالتوجه نحو التعليم المهني ودراسة تخصصاتهم تبعًا لحاجة السوق لهذا التخصص كي لا يصبحوا عبئًا على المجتمع .

هل وافقت إسرائيل على منح ترددات 3G لشركات الاتصالات الفلسطينية؟

زمن برس، فلسطين: علمت زمن برس من مصدر خاص أن تقدماً ملحوظاً طرأ على المباحثات ما بين وزارتي الاتصالات الفلسطينية والإسرائيلية بخصوص منح شركات الاتصالات الخلوية الفلسطينية ترددات الجيل الثالث.

وأضاف المصدر بأن لقاءً عقد بالقدس بين ممثلي وزارة الاتصالات الفلسطينية ومسؤوليين إسرائيليين،  حيث جدد الجانب الفلسطيني مطالبته بمنح الشركات الفلسطينية ترددات الجيل الثالث.

ولم يرد الجانب الاسرائيلي على هذا الطلب ولكنه وعد بدراسة  الموضوع بشكل جدي، والرد عليه خلال ثلاثة أسابيع.
 

إعادة فتح أفرع مجموعة الاتصالات في قطاع غزة

زمن برس، فلسطين: أعادت مجموعة الاتصالات الفلسطينية في قطاع غزة فتح كافة فروعها صباح اليوم الأحد بعد إغلاق دام لأكثر من خمسة أيام.

وقالت مصادر مطلعة ان شركة جوال توصلت ﻻتفاق مبدئي مع وزارة المالية في غزة وانهت بموجبه الخﻻفات القائمة والتي صدر على إثرها أمراً بإغلاق فروع الشركة في القطاع.

وكان مصدر في وزارة المالية بقطاع غزة قد أكد في وقت سابق ان مفاوضات تجرى بين الوزارة وشركة جوال للوصول الى حل ودفع الضرائب المستحقة على الشركة.

وكان النائب العام إسماعيل جبر أكد على أن قرار إغلاق فرع شركة جوال الرئيسي جاء بسبب تهرب ضريبي.

 

مجموعة الاتصالات تعلن إغلاق كافة فروع شركاتها بقطاع غزة

زمن برس، فلسطين: استنكرت مجموعة الاتصالات الفلسطينية قيام قوات الشرطة في قطاع غزة بإغلاق فرع ومعرض شركة جوال في منطقة الجلاء بالقطاع.

كما وأعلنت المجموعة عن إغلاق كافة فروع شركاتها ( جوال، الاتصالات ) في قطاع غزة لاستحالة تقديم الخدمات للمواطنين تحت التهديد بأمن وسلامة المشتركين والموظفين.

واعتبر عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، هذه الممارسات" إضراراً مباشراً بمصلحة المواطنين، مما يفاقم من معاناة أهلنا في قطاع غزة الذي لا يزال يتعرض للحصار ويعاني من آثار وتداعيات العدوان الأخير على القطاع".

Pages

Subscribe to الاتصالات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play