Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اضراب

إضراب عن العمل في بلجيكا يؤثر على حركة القطارات

زمن برس، فلسطين: أدى إضراب عن العمل في بلجيكا إلى شل حركة القطارات في جنوب البلاد صباح اليوم الخميس.

واستمرت المواصلات بشكل طبيعي تمامًا شمال البلاد وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية "بلجا" اليوم، استنادًا إلى متحدث باسم شركة السكك الحديدية البلجيكية "اس ان سي بي".

وكانت نقابات العاملين بالسكك الحديدية قد دعت مساء أمس الأربعاء لحملة احتجاجات رفضا لتخفيض أيام عطلاتهم.

التربية تعلّق استكمال اجراءات التوظيف للعام الدراسي القادم

زمن برس، فلسطين: قررت وزارة التربية والتعليم العالي واعتباراً من الغد تعليق استكمال اجراءات التوظيف الخاصة بالعام الدراسي القادم وبصورة جزئية، جراء إصرار الاتحاد العام للمعلمين على الاستمرار في الدعوة إلى الإضراب الجزئي للإداريين العاملين في الوزارة.

وقالت في بيان لها إن هذا التعليق جاء نتيجة للإضرابات الجزئية للموظفين الإدارييين بدعوة من الاتحاد، مما يعني أيضاً التأثير على اجراءات التوظيف والتي تتعلق بأكثر من 43 ألف متقدم يتنافسون لشغل الوظائف المختلفة في قطاع التعليم.

التربية تصدر بيانا حول دعوة اتحاد المعلمين للإضراب

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، إنه وفي الوقت الذي تعمل فيه الوزارة على إنهاء العام الدراسي ومعالجة الآثار المترتبة على الإضراب الأخير وسعيها بكامل طاقتها للوفاء بمتطلبات عقد امتحان الثانوية العامة في موعده وامتحان توظيف معلمين جدد، يصدر بيان على صفحة رئيس اتحاد المعلمين يدعو فيه لإضراب جزئي للإداريين العاملين في الوزارة والمديريات؛ الأمر الذي يهدد مجمل المتابعات آنفة الذكر ويعرضها لخطر التوقف والتعطيل والتأجيل بصورة تدفع الوزارة لتحميل رئيس الاتحاد وأمام المجتمع مسؤولية وتبعات هذا الموقف.

الأسير الخواجا يعلق إضرابه عن الطعام

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، إن الأسير شكري الخواجا، علّق إضرابه عن الطعام بعد عدة أيام من الشروع به، رفضاً لاستمرار سلطات الاحتلال في عزله، وذلك نظراً لوضعه الصحي، وبالاتفاق مع الهيئة العليا لحماس.

35 أسيراً يخوضون إضراباً تضامنياً مع الأسير الخواجا

زمن برس، فلسطين:  أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن 35 أسيراً في عدة سجون يواصلون إضراباً مفتوحاً عن الطعام تضامناً مع الأسير شكري الخواجا (45 عاماً) من رام الله، والذي يخوض إضراباً عن الطعام رفضاً لاستمرار سلطات الاحتلال في عزله منذ عام 2014، علماً أن الأسير الخواجا أسير سابق قضى سنوات في سجون الاحتلال.

يذكر أن عدد الأسرى المعزولين في سجون الاحتلال وصل إلى 16 أسيراً.

اتساع رقعة الإضراب في الدوائر الحكومية الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: قررت نقابة العمال الإسرائيليين "هستدروت" توسيع إضرابها في الدوائر الحكومية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، لتشمل وزارات الاتصالات والعدل والصحة والرفاه الاجتماعي، وسلطة الهجرة والأحوال المدنية، وسلطة التنفيذ والجباية.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فسيتم بموجب هذه الإجراءات التوقّف عن إصدار جوازات السفر والهويات، ولن يتم استقبال المراجعين في المحاكم، وكذلك إغلاق المعابر الحدودية البرية والجوية والبحرية أمام نقل السلع والبضائع.

أسير يستمر في إضرابه لليوم الخامس على التوالي

زمن برس، فلسطين: يستمرّ الأسير عبد الرحيم الصوايفة (33 عاماً)، من إذنا في محافظة الخليل في إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على إعادة اعتقاله وتمديده دون تهم محدّدة توجّه له.

جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الأسير للأسير الصوايفة في سجن "عوفر"، إذ أشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلته في تاريخ 21 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، ولم تحقّق معه أو توجّه له لائحة اتّهام منذ اعتقاله.

علماً أن الأسير الصوايفة هو أحد محرّري صفقة "شاليط" عام 2011، وكان قد أمضى ثمانية أعوام من حكمه بعشرة، وأفرج عنه ضمن الصفقة.

قرارات جديدة للمحافظات.. لا تجمعات دون إشعار مسبق

زمن برس، فلسطين: أصدر محافظا محافظتي طولكرم وجنين، اليوم الاثنين، قرارًا يقضي بمنع أي تجمهر أو اعتصام أو مسيرة دون إذن مسبق.

وجاء في تعميم محافظة طولكرم: "بناء على مقتضيات المصلحة العامة وحفظ الأمن والنظام في المحافظة، واستنادًا إلى قانون رقم 12 لسنة 1982 بشأن الاجتماعات العامة، فإنه يحق عقد الاجتماعات العامة شريطة أن يوجه إشعار كتابي للمحافظ أو مدير الشرطة  بذلك قبل 48 ساعة على الأقل من موعد عقد الاجتماع، وخلاف ذلك يتحمل كل من يخالف كامل المسؤولية القانونية المترتبة على ذلك، وعلى الجميع الالتزام والتقيد حفاظاً على الأمن والنظام العام".

غزة: إضراب في المؤسسات الحكوميّة لاستمرار أزمة الرواتب

زمن برس، فلسطين: تغلق مؤسسات الحكومة في قطاع غزة اليوم الخميس، أبوابها أمام المراجعين، التزامًا بالإضراب الذي أعلنته نقابة الموظفين، احتجاجًا على عدم صرف الرواتب.

وبحسب مصادر محليّة، يشمل الإضراب الذي دعت إليه نقابة الموظفين كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة بما فيها المدارس.

ومن المقرر أن يشهد يوم الثلاثاء المقبل إضرابًا جزئيًا بعد العاشرة صباحًا، إضافة لمسيرة تجاه مقر مجلس الوزراء.

فيديو: الطيراوي: وضع حواجز للمعلمين هي اجتهادات خاطئة من بعض الضباط

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي إنه لا يعتقد على الإطلاق أن وضع حواجز لمنع وصول المعلمين إلى رام الله، هي سياسة عند قادة الأمن أو القيادة السياسية أو الرئيس عباس.

وقال الطيراوي إن وضع تلك الحواجز كان اجتهاد فردي من بعض الضباط هنا وهناك، مضيفاً:" هذا اجتهاد خاطئ وكان يجب أن نترك الناس، ونحن غير موجودين في غزة، من يفتح فمه فقط عند عيادة الأسنان، نحن هنا عنا ديمقراطية وحرية رأي وبقدر يقول رأيه بحرية تامة".

وجاءت تصريحات الطيراوي هذه خلال برنامج "حال السياسة" الذي يبث عبر شاشة تلفزيون فلسطين.

Pages

 

Subscribe to اضراب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play