Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اختناق

29 إصابة بالاختناق خلال مواجهات في أبو ديس

زمن برس، فلسطين: أصيب 29 مواطنا بحالات اختناق، اليوم الجمعة، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس، شرق مدينة القدس.

وذكرت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعاملت مع 29 إصابة بالاختناق الشديد جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع جراء المواجهات التي اندلعت في أبو ديس، من بينها مسنة جرى إخلاؤها من منزلها ونقلها إلى مستشفى المقاصد.

إصابة صحفي بجروح والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم

زمن برس، فلسطين: أصيب صحفي بجروح وعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي إن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها مباشرة، ما أدى لإصابة المصور الصحفي نضال شتية بقنبلة غاز مسيلة للدموع بشكل مباشر في مؤخرة رأسه، ما استدعى نقله إلى مستشفى رفيديا في مدينة نابلس لتلقي العلاج.

إصابة رضيعة واعتقال شاب شرق قلقيلية

زمن برس، فلسطين: أصيبت رضيعة بالاختناق فجر اليوم الثلاثاء، بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال اقتحامهم قرية كفر قدوم شرق قلقيلية واعتقال أحد المواطنين.

وأفاد منسق حملة المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي لوكالة الأنباء الرسمية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا واعتقلت الشاب صلاح صبح (22 عاما)، حيث دارت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة الحية والمطاطية بالإضافة إلى قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة فرح يوسف (4 أشهر) بالاختناق نتيجة استنشاقها الغاز.

توفيّ اختناقًا أثناء تناول الدجاج في مسابقة للأكل

زمن برس، فلسطين: توفى رجل إندونيسي اختناقًا، أثناء مسابقة لتناول الدجاج نظمتها سلسلة مطاعم كنتاكى، حسبما ذكرت وسائل إعلام اليوم السبت.

وكان جايادي (45 عاما) يشارك في المسابقة في أحد مطاعم كنتاكى في جاكرتا يوم الجمعة عندما أصيبت بالاختناق أثناء تناوله ثالث وآخر جناح دجاج، وفقا لصحيفة "كومباس".

ونقلت الصحيفة عن قائد الشرطة المحلية توفيق ايكسان قوله إنه تم نقل جايادي إلى المستشفى لكنه توفى في الطريق.

وفاة مواطن وإصابة زوجته اختناقًا في جباليا

زمن برس، فلسطين: توفي صباح اليوم الجمعة المواطن جميل محمد عبدالله صالح من بلدة جباليا وأصيبت زوجته بحالة خطرة نتيجة استخدامه الفحم أثناء التدفئة.

وقال مراسلنا إن صالح وزوجته أصيبا بالاختناق نتيجة استخدام الفحم للتدفئة إثر موجة الانجماد التي تسود في المكان حيث توفي الأول وأصيبت الأخرى إصابة خطرة.

وفاة عروسين مصريين في الحمام ليلة زفافهما

زمن برس، فلسطين:  لقي عروسان بمدينة المنيا المصرية، مصرعهما في أول أيام زفافهما، اختناقًا بسبب تسرب غاز السخان، وقد تم نقل الجثتين إلى المستشفى، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

وكان اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز الشرطة،بعثور أهالي قرية أتليدم، التابعة لدائرة المركز، على جثة عروسين، داخل حمام منزلهما حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

وحين الانتقال إلى مكان الواقعة، تبين من الفحص، مصرع “رفيق .س” ، 26 سنة، وعروسه “مرسيال .س”، 23 سنة، وإنهما لقيا مصرعهما مختنقين، بسبب تسرب الغاز.

إصابات إحداها بالرصاص الحي بمواجهات في أبو ديس

زمن برس، فلسطين: أصيب، مساء اليوم الخميس، شاب بالرصاص الحي، و5 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس.

وقالت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني لـوكالة الأنباء الرسمية، إن شاباً أصيب بالرصاص الحي بقدمه، فيما أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق تم نقلهم إلى عيادات وطوارئ مستشفى المقاصد في بلدة أبو ديس.

قنابل غاز داخل مستشفى المقاصد بالقدس

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، قنبلتيّ غاز داخل مستشفى المقاصد بمدينة القدس.

وقالت صفحة المستشفى على فيسبوك إن قنبلة وقعت داخل قسم الأطفال والأخرى في قسم العناية المكثّفة، الأمر الذي سبب حالات اختتاق بالغاز لعدد من المرضى والمرافقين.

وأضاف المشفى أن إحدى السيدات في قسم الأطفال أعادت القنبلة سريعًا إلى الخارج ما تسبب لها باحتراق في يدها.

الاحتلال يطلق الرصاص الحيّ في سلواد

زمن برس، فلسطين: قال شهود عيان إنّهم سمعوا صوت إطلاق كثيف للرصاص الحيّ في بلدة سلواد شرق رام الله، مساء الأربعاء، قبل أن يقتحم جنود الاحتلال البلدة.

وقالت مصادر محليّة لـ زمن برس إن شبّانًا أطلقوا زجاجات حارقة باتجاه جنود الاحتلال على الشارع الالتفافي المارّ قرب البلدة.

وأطلق جنود الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز، نُقل على إثرها أحد المواطنين إلى مستوصف طبيّ في البلدة بعد إصابته بالاختناق. 

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في برقين ومخيم جنين

زمن برس، فلسطين:  أصيب عديد من الشبان، فجر اليوم الثلاثاء، بالاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال في بلدة برقين ومخيم جنين.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية  لوكالة الأنباء الرسمية، أن عددا من الشبان أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات مع قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة برقين ومخيم جنين، وداهمت عدة منازل وفتشتها وسط إطلاق القنابل الصوتية والمسيلة للدموع.

كما اقتحمت قوة عسكرية أخرى قرية بئر الباشا جنوب جنين وشنت حملة تمشيط واسعة دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

Pages

 

Subscribe to اختناق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play