Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اخبار سوريا

يديعوت تكشف خطة تقسيم سوريا وإنشاء الدولة العلوية

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في عددها  الصادر صباح اليوم، تقريراً عن ما وصفته بـ مخطط إقامة  دولة علوية في الجزء الساحلي من سوريا.

وقالت معدة التقرير الصحفية الإسرائيلية المخضرمة سمادرا بيري إن قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني وصل دمشق من أجل تطبيق خطة إقامة دولة سوريا الصغري العلوية.

وقرر سليماني بحسب مزاعم الصحيفة  الانسحاب لإقامة الدولة بعد فقدان الجيش السوري القدرة على الحفاظ على كل مواقعه.

6 أسباب تمنع واشنطن من شن حرب ضد النظام السوري

زمن برس، فلسطين: كشفت الصحيفتان الأمريكيتان "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال" وجود وثيقة وضعت في الخارجية الأمريكية تحتوي على نداء لبدء القصف ضد قوات الحكومية السورية لتحقيق السلام في البلاد.

ووفقا للصحيفتين، فإن الوثيقة مخصصة للاستعمال الداخلي، وقد دعا فيها 50 مسؤولا في وزارة الخارجية الأمريكية إلى شن حرب مباشرة ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

ماذا قالت واشنطن عن دخول الجيش السوري للرقة؟

زمن برس، فلسطين: اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية أن دخول الجيش السوري إلى الرقة سيعد أمرا "أفضل قليلا" بالمقارنة مع استمرار وجود "داعش" في هذه المدينة.

وجاء هذا التأكيد خلال المؤتمر الصحفي اليومي للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، الثلاثاء 7 يونيو/حزيران.

رغدة: سأخون "الأسد" لو تنحى

زمن برس، فلسطين: نذرت الممثلة السورية رغدة قص شعرها ورميه في "ساحة سعد الله الجبري" في حلب عند خروج "آخر إرهابي" من سوريا على حد تعبيرها. 

وقالت وردة إنها ستتهم الرئيس السوري بشار الأسد بالخيانة إذا تنحى عن منصبه. 

وأضافت رغدة في حوار لها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة"، السبت 30 أبريل/نيسان، إن الطائرات السورية لم تقم بقصف حلب.

وأشارت إلى أن الموجودين في هذه المدينة ليسوا من أهلها مستغربة تسليط الإعلام الضوء عليها في هذا التوقيت بالذات.

لحظة مقتل طبيب الأطفال الوحيد في حلب

زمن برس، فلسطين: بثت القناة البريطانية الرابعة تسجيلاً يوثق اللحظات الأخيرة لحياة طبيب الأطفال الوحيد في حلب السورية محمد وسيم معاذ قبل أن يقتل في الغارة الجوية التي شنتها طائرات النظام الجوي على مستشفى الأطفال في المدينة. 

وأظهر مقطع فيديو اللحظات الأخيرة التي سبقت قصف مستشفى الأطفال بحلب مما أدى إلى مقتل الكادر الطبي والمرضى.

ويشار إلى أن الطبيب معاذ رفض الفرار من حلب وقرر البقاء بهدف علاج الأطفال لأنه كان آخر الأطباء المحترفين المختصين المتواجدين في حلب. 

 

حزب الله: إسرائيل تدرب ضباطاً في الجيش السعودي

زمن برس، فلسطين: قال نائب الأمين العام، لحزب الله أمين قاسم إن إسرائيل قامت بتدريب عشرات الضباط من الجيش السعودي.

وقال قاسم إن قرار اعتبار حزب الله "منظمة إرهابية" والذي عملت السعوديةو على إصداره من الجامعة العربية هو نتيجة للتعاون ما بينها وبين إسرائيل.

وأضاف:" السعودية اليوم تستكمل حلقات المشروع الإسرائيلي باللقاءات العلنية والسرية التي حصلت بين مسؤولين سعوديين وإسرائيليين في السنوات الماضية وإعلان السعودية على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير التزامها الاتفاقات الدولية المتعلقة ومنها كامب ديفيد ولو بطريقة المواربة من خلال الجسر مع مصر".

سوريا والزاوية الإسرائيلية

اليكس فيشمان

لخمس سنوات وإسرائيل تجلس على الجدار حيال ما يجري في سوريا، تستمتع بوضع السير مع والشعور بدون: لا تتدخل بيد فظة، ولكن تهتم وتنبش قليلا، ولا سيما في ما يجري على حدود الجولان.

قرار أممي بالإجماع حول سوريا

زمن برس، فلسطين: قال مصدر دبلوماسي في منظمة الأمم المتحدة إن مشروع القرار الأممي حول سوريا يقضي على عقد مفاوضات بين وفدي الحكومة السورية والمعارضة مطلع يناير/كانون الثاني عام 2016.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن المصدر قوله" إنه تم التوافق على بنود الوثيقة وسيجري التصويت عليها في مجلس الأمن الدولي اليوم في الـ4 مساء بتوقيت نيويورك (00.00 بتوقيت موسكو)".

قصّة موت فتاة تهزّ دمشق

زمن برس، فلسطين: ضجّت العاصمة السورية دمشق، منذ أيام، بخبر موت فتاة مجهولة الهوية، في حي "الشعلان" الراقي. حيث كثرت الشائعات والأقاويل عن العثور على فتاة ميتة على أحد الأرصفة، ليتبين لاحقاً أن كل ما نشر من صور للفتاة هو غير صحيح. وأن المأساة الفعلية لموتها هي في التفاصيل الحقيقية لما جرى معها، وتحديداً بعد وفاتها.

الأسد: لن أغادر منصبي في الوقت الحالي

زمن برس، فلسطين: أعلن الرئيس السوري بشار الأسد أنه لن يغادر منصبه في الوقت الحالي.

وبرر الأسد قراره برفض مغادرة منصبه بأنه في حالة حرب، وأضاف:" وأنت في حالة حرب ينبغي أن تقوم بواجبك في حماية بلدك، وإلا ستكون خائنا.. وهذا غير مقبول بالنسبة لي أو بالنسبة للسوريين..".

وأضاف:" سأكون"سعيدا بالتنحي" إذا قرر السوريون ذلك عندما تجرى الانتخابات.

Pages

 

Subscribe to اخبار سوريا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play