Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اخبار القدس

الاحتلال يستدعي والد الشهيد "عليان" للتحقيق

زمن برس، فلسطين: داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، منزل عائلة الشهيد بهاء عليان في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وتركت استدعاءً لوالده المحامي محمد عليان للتحقيق معه في مركزٍ تابعٍ لشرطة الاحتلال في شارع  صلاح الدين وسط القدس المحتلة.

وأوضح والد الشهيد عليان أن قوات الاحتلال داهمت منزله بينما كان في عمله، فتركت له أمر استدعاء للتحقيق معه في التاسعة من صباح غد الثلاثاء.

الاحتلال يلغي زيارة 300 غزّي للمسجد الأقصى

زمن برس، فلسطين: قال مصدر في الارتباط الفلسطيني إن سطلات الاحتلال ألغت رحلتي اليوم وغداً لـ 300 مواطن من قطاع غزة إلى المسجد الأقصى.

وقال المصدر إن الاحتلال زعم أن سبب الإلغاء، يعود إلى عدم التزام بعض المصلين بالعودة إلى قطاع غزة بنفس اليوم المسموح لهم بالزيارة فيه. 

اعتقال فتى بزعم محاولته طعن جندي شرق الخليل

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال فتى قرب بلدة بني نعيم شرق الخليل بزعم محاولته طعن جندي.

وقالت المصادر العبرية إن الفتى يبلغ من العمر 14 عاماً، وتم اعتقاله زاعمةً العثور بحوزته على سكين. 

ضبط مواد مخدرة في الرام

زمن برس، فلسطين: ألقت الشرطة اليوم القبض على شخص بحوزته مواد يشتبه أنها مخدرة في بلدة الرام شمال شرق القدس.

وجاء في بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن مركز شرطة الرام  تلقى معلومات حول وجود أحد الاشخاص وبحوزته مواد يشتبه انها مخدرة داخل منزله،  وعلى الفور تحركت دورية من مركز شرطة الرام وشرطة مكافحة المخدرات للمنزل بعد استصدار المذكرات اللازمة لسلامة الاجراءات القانونية وألقت القبض على شخص بحوزته مادة خضراء اللون يشتبه أنها من نوع القنب الهندي ومادة  بنية اللون يشتبه انها مادة الحشيش .
 

استشهاد شاب زعم الاحتلال تنفيذه عملية قرب حزما

زمن برس، فلسطين: أطلق جنود الاحتلال النار صوب شاب فلسطي بزعم قيامه بإطلاق النار صوب جنود الاحتلال على حاجز حزما شمال شرق القدس، ما أدى إلى إصابته بجروحٍ خطرة واستشهاده وفقاً لما أعلنته وزارة الصحة. 

وقالت الصحة إن الشهيد هو  الشاب مازن حسن عريبة من بلدة أبو ديس. 

وزعمت مصادر عبرية أن أحد جنود الاحتلال أصيب بجروح طفيفة جراء إطلاق النار عليه من قبل شاب فلسطيني.

ووصفت المصادر العبرية حالة الشاب بالخطرة. 

#شاهد| من مكان عملية إطلاق النار قرب #حزما - #القدس

إجراءات احتلالية جديدة للتضييق على المقدسيين

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن شرطة الاحتلال قررت نصب أجهزة لكشف المعادن على أبواب البلدة القديمة من مدينة القدس، إضافة لتشديد الإجراءات الأمنية فيها.

كما أفادت الإذاعة أن شرطة الاحتلال تنوي إنشاء "قسم عربي" في وحدة التجسس الإسرائيلية على الإنترنت "السايبر" وتكون مهمتها متابعة الشبكات الاجتماعية لاكتشاف كل ما يدل على نية أي شخص تنفيذ هجوم.
 

رئيس بلدية الاحتلال بالقدس يطلق مدفع رمضان !

زمن برس، فلسطين: أطلق رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات مدفع الإفطار لليوم السادس من رمضان، الذي وافق أمس الثلاثاء.

وقال بركات:"  أنا مسرور لأني شاركت في احتفالات شهر رمضان المبارك، وبهذه المناسبة أتمنى لسكان القدس المسلمين رمضان كريم".

وتم إطلاق المدفع في المقبرة الإسلامية بشارع صلاح الدين حيث يوجد مدفع رمضان القديم والتراثي،ونفذ الاطلاق بإشراف وبحضور الحاج رجائي صندوقة، حيث تعتبر عائلة صندوقة المسؤولة عن تشغيل المدفع طيلة شهر رمضان وأيام عيد الفطر.

ويشار الى أن عائلة صندوقة تقوم بإطلاق مدفع رمضان منذ أكثر من 200 عام.

الأشغال العامة تحذر المواطنين في قرى شمال غرب القدس من خطورة طريق النفق

زمن برس، فلسطين: دعت وزارة الأشغال العامة المواطنين القاطنين في قرى شمال غرب لأخذ الحيطة والحذر  عند مرورهم بطريق النفق في تلك المنطقة ، نتيجة تجمع المياه و ظلمة المكان ، مما يؤدي الى خطر تشكل الحوادث .

وكانت وزارة الأشغال العامة قد أعلنت اغلاء عدد من الطرق الأخرى في محافظة رام الله والبيرة خشية وقوع حوادث.
 

شكوى ضد نتنياهو لاستخدامه داعش

زمن برس، فلسطين: دعا المرشحان في قائمة حزب ميرتس الإسرائيلي لانتخابات الكنيست القادمة موسي راز وغابي لاسكي المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية الى إصدار تعليماته بالشروع في التحقيق ضد رئيس الوزراء بنيامين نتياهو وما تعرف بـ "لجنة مستوطني السامرة".

ووفقاً للإذاعة العبرية العامة فإن هذه الدعوة تأتي عقب قيام حزب الليكود ببث شريط دعائي أمس، يظهر أفراد تنظيم داعش وهم يسألون" كيف يمكن الوصول الى القدس؟" فيكون الرد  "اتجهوا الى اليسار" وذلك في تلميح لاحزاب اليسار الإسرائيلي.

صناعة الإرهاب

بقلم: يوسي ملمان

في يوم الجمعة الماضي عادت المحامية نتسانا فرشن ـ لايتنر بعد بضعة ايام عمل في نيويورك. وبعد اربعة أيام استقلت طائرة اخرى وقطعت المحيط، هذه المرة باتجاه معاكس. إن كثرة الرحلات على خط مطار بن غوريون ـ نيويورك هي جزء من نمط حياة كل من يعتمد على رحلات العلاقات العامة تشكل رأس الحربة للحرب القانونية ضد الإرهاب، وضد الدول الداعمة للإرهاب، البنوك، شركات التأمين وكل من تعتقد أنها تساعد مباشرة أو غير مباشرة الإرهاب ضد الاسرائيليين واليهود في أرجاء العالم.

Pages

 

Subscribe to اخبار القدس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play