Jump to Navigation


اخبار اسرائيل

اسرائيل: العجز بمواجهة المقاطعة سببه غياب الاستخبارات

محمد مرار

(خاص)زمن برس، فلسطين: حذر مسؤولون كبار بوزارة الخارجية الإسرائيلية وخبراء بالعلاقات الدولية من ما وصفوه بافتقار وزارة الخارجية الاسرائيلية للأدوات اللازمة للتصدي للجهود الفلسطينية الرامية لعزل اسرائيل ودفع المنظمات  الدولية لمقاطعتها.

من هو الهدف التالي لإسرائيل بعد اغتيال جهاد مغنية؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: سبق اغتيال جهاد مغنية نجل القائد العسكري السابق لحزب الله عماد مغنية،  وعلى مدار عدة شهور أحاديث لضباط إسرائيليين كبار، تمحورت حول شخص جهاد مغنية باعتباره قائد جبهة الجولان التي يخطط فتحها حزب الله ومن ورائه إيران ضد إسرائيل.

ولكن بعد عملية الاغتيال وجه  المعلقون العسكريون الاسرائيليون أضواءهم وهم أبواقٌ للجيش صوب سمير القنطار باعتباره من يعكف على تنفيذ" الأجندة الايرانية بالجولان".

إرهابي يعترف بإحراق أسرة دوابشة

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر إعلامية عبرية بأن أحد الإرهابين المتهمين بتنفيذ هجوم دوما الإرهابي قد اعترف وأعاد تمثيل الجريمة، لكنه قال لاحقاً إن اعترافه جاء تحت التعذيب وهو ما نفاه "الشاباك" الإسرائيلي.

وقالت الإذاعة العبرية العامة إن التحقيقات ما زالت جارية في القضية.

 

مقتل إسرائيليين في عملية طعن جنوب تل أبيب

زمن برس، فلسطين: قتل إسرائيليان وأصيب  آخر في عملية طعن داخل كنيس  بمبنى بانوراما جنوب تل أبيب 

وأفادت مصادر عبرية بأنه تمت السيطرة على المنفذ وأن إصابته وصفت وصفت بالطفيفة، حيث تعرض للطعن من قبل إسرائيليين، قبل أن تقوم شرطة الاحتلال باعتقاله.

ولاحقاًَ أعلنت شرطة الاحتلال أن منفذ العملية من مدينة دورا وهو الشاب رائد المسالمة وهو في الثلاثينات من عمره.

الرئيس لوفد إسرائيلي: ماذا أقول للناس؟ إلى أين أذهب؟

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس إن السبب الرئيسي وراء كل الأحداث الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني هو الاحتلال وإصراره على مواصلة الاستيطان، مشيراً إلى أنه سيكون هناك  موقف فلسطيني مختلف اذا استمرت مثل هذه الأحداث الخطيرة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس ظهر اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفد حزب ميريتس الإسرائيلي برئاسة رئيسة الحزب زهافا جلئون.

وأضاف الرئيس:" أنه أمر بشع جدا أن يحرق طفل ثم يقتل، ووالدته في حالة خطيرة جدا لان حروقها تصل الى 90 بالمئة، وكذلك والده وشقيقه، لذلك تسمى هذه جريمة ضد الانسانية، وجريمة حرب".

بالفيديو: "ثريا" بصالة أفراح تقتل إسرائيلية وتصيب 14 آخرين

زمن برس، فلسطين: لقيت إسرائيلية مصرعها وأصيب 14 آخرين جراء سقوط ثريا خلال حفل كان مقاماً بصالة احتفالات في منطة "يبنا" بالداخل المحتل.

ووصفت جروح 4 من المصابين بالخطيرة، فيما وصفت جروح البقية بأنها ما بين طفيفة ومتوسطة. 

إيران هنا

نصر الله يطالب علنا بالتجنيد العام من أجل الدفاع عن البيت ويسعى جاهدا للحصول على الوسائل القتالية

اليكس فيشمان

بدأت منطقة اللاذقية في شمال سوريا تظهر مثل طهران صغيرة. السكان العلويون يغادرون، ويدخل إلى الشقق إيرانيون وصلوا إلى المنطقة مستغلين الاسعار الرخيصة من اجل السكن ومحاولة انقاذ شيء ما من الاستثمار الإيراني الضخم في سوريا.

نتنياهو: الاتفاق النووي مع ايران يمهِّد لحصولها على العديد من القنابل النووية

زمن برس، فلسطين: صرح رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، بأن الاتفاق قيد التفاوض بين الدول الكبرى وايران يمهد الطريق أمام حصول طهران على العديد من القنابل النووية وسيحول إليها مليارات من الدولارات .

وقال رئيس الوزراء بحسب ’صوت إسرائيل’ إن ايران ستتمكن بفضل هذه الاموال من مواصلة تزويد اعداء اسرائيل بصواريخ واسلحة أخرى ومواصلة تسليح آلة الحرب والارهاب التابعة لها والتي يزيد خطرها بكثير عن نظيرتها التابعة لتنظيم الدولة "داعش".

القسام: العد العكسي لزوال إسرائيل قد بدأ

زمن برس، فلسطين: قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس:"إن العد العكسي لزوال الكيان الصهيوني قد بدأ، وأن الزمان لا يرجع الى الواراء".

وقالت الكتائب في تغريدات جديدة أطلقتها عبر صفحتها على تيوتر في ذكرى النكبة 67 :" أيها الصهاينة .. إذا كنتم تحتفلون بالاستقلال على بحر من دمائنا، فتذكروا أن كل الطغاة فعلوا ذات الشيء ولقد زالوا من الوجود".

وتابعت قائلة بحسب الموقع الرسمي لكتائب الشهيد عز الدين القسام :"أتيتم إلينا من شتى بقاع العالم وسرقتم أرضنا ارحلوا عنها، لأن التاريخ لم يذكر أن احتلالا دام إلى الأبد ".

من هو إسحق هرتسوغ المرشح لرئاسة حكومة إسرائيل؟

زمن برس، فلسطين: اسحق هرتسوغ زعيم حزب العمل الإسرائيلي وزعيم المعارضة عمل وزيرا للرفاه والخدمة الاجتماعية، ووزيرا للشتات والمجتمع ومكافحة معاداة السامية، ووزيرا للإسكان والبناء، ووزيرا للسياحة.

هو ابن الرئيس الإسرائيلي السادس لإسرائيل حاييم هرتسوغ، وحفيد الحاخام إسحق هاليفي هرتسوغ، وابن شقيق وزير الخارجية السابق أبا إيبان.

ولد عام 1960 في تل أبيب لأب مولود بإيرلندا، وأم ولدت في مصر عام 1928، وتعود جذور كلا الأبوين لأوروبا الشرقية من بولندا وليتوانيا وروسيا، كما نقلت وكالة أنباء الأناضول.

Pages

Subscribe to اخبار اسرائيل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play