Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أنصار بيت المقدس

اسرائيل تراهن على القرود للقضاء على داعش في ايلات

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين:  نشر موقع واللا العبري تقريراً مطولا حمل اسم "وحدة مكافحة الإرهاب التي ستقضي على مقاتلي ولاية سيناء التابع لتنظيم الدولة الاسلامية-داعش".

وقال معد التقرير الذي رافق الوحدة خلال تدريباتها إنها مكونة من جنود وضباط خدموا  في وحدات النخبة بجيش الاحتلال ، وهم قادرون على مواجعة داعش التي تضم جنودا مدربين جيدا في حال شنوا هجوما على ايلات، وتضمنت التدريبات تحرير رهائن والسيطرة على مبان.

مقتل 33 مسلحاً في عمليات للجيش المصري بسيناء

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر أمنية مصرية إن 33 مسلحاً ينتمون لتنظيم أنصار بيت المقدس، قتلوا الليلة الماضية في عمليات للجيش المصري في منطقة الشيخ زويد بسيناء.

وأضافت المصادر أن 50 مسلحاَ آخر أصيبوا وجرى اعتقالهم، مشيرةً إلى أن عمليات الجيش الليلة استندت لمعلومات استخبارية دقيقة تفيد بتخطيط مجموعات من المسلحين لتنفيذ هجمات ضد الجيش المصري.
 

مقتل طفل وإصابة 3 من عائلته إثر انفجار قذيفة في رفح المصرية

زمن برس، فلسطين: قتل طفل رضيع، وأصيب 3 أفراد من أسرته، فجر اليوم الجمعة، إثر سقوط قذيفة هاون، أطلقتها عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس"، لاستهداف قوة عسكرية، بحي الرسم بمدينة رفح المصرية في شمال سيناء.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، على أن عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم "بيت المقدس"، حاولت استهداف قوة عسكرية بحي الرسم في رفح، بقذيفة هاون، إلا أن القذيفة أخطأت هدفها، وسقطت على منزل للمدنيين تسببت في مقتل "وسيم أيوب عايش" (4 أشهر)، وإصابة شقيقه "عبدالله"، ببتر بالقدمين، وشقيقته "إسراء"، بشظايا بالرأس والوجه، ووالدتهم "عواطف حمد سلامة" (25 عاما) وأصيبت بشظايا متفرقة بالجسد.

مقتل امرأة وطفل بتفجير في سيناء

زمن برس، فلسطين: قتل سيدة وطفل، وأصيب آخرون نتيجة انفجار سيارة مفخخة بواسطة "جماعة تكفيرية"، أثناء تحرك للجيش المصري في رفح بمحافظة شمال سيناء، وذلك وفقا للمتحدث العسكري.

وحدث التفجير بينما كانت قوات الأمن من القوات المسلحة والشرطة المدنية، تقوم بإحدى المهام المخططة ضمن عملية "حق الشهيد"، التي تستهدف المجموعات المسلحة بمحافظة شمال سيناء.

وفرضت القوات، بحسب سكاي نيوز، طوقا أمنيا فى محيط مدينة رفح، ومشطت المنطقة "للتعامل مع العناصر الإرهابية والقبض على المشتبه بهم".

مقتل مسلحين من "بيت المقدس" في سيناء

زمن برس، فلسطين: قتل 8 من مسلحي "ولاية سيناء"، المسمى الأحدث لتنظيم "أنصار بيت المقدس"، خلال ملاحقات أمنية بمحافظة شمال سيناء، شرقي مصر.

وقال مصدر أمني مصري إنه تم القبض على 21 مسلحا "متشددا"، في منطقة جبلية بمحافظة سوهاج جنوب القاهرة.

وأشار المصدر بحسب "سكاي نيوز" إلى أسلحة وذخائر وخرائط تفصيلية لبعض المنشآت العامة، تم العثور عليها في مخبأ المسلحين.

وتشن قوات الأمن المصرية حملة موسعة على المسلحين، لا سيما في شبه جزيرة سيناء، التي تشهد هجمات بشكل شبه يومي تستهدف قوات الشرطة والجيش.

قتلى من "بيت المقدس" بانفجار في سيناء

زمن برس، فلسطين: أعلنت مصادر أمنية مصرية عن مقتل 3 أشخاص من جماعة "أنصار بيت المقدس"، اليوم الثلاثاء، إثر انفجار سيارة معبأة بالعبوات الناسفة جنوبي مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، بحسب سكاي نيوز.

وتعد جماعة "أنصار بيت المقدس"، من أخطر التهديدات الأمنية التي تواجه مصر، وأعلنت الجماعة مؤخرا مبايعتها لتنظيم "داعش" الذي نشأ في العراق وسوريا.

وتشن قوات الأمن المصرية هجمات على مسلحي الجماعة المنتشرين في المناطق الوعرة بشمال سيناء، في حين ينفذ المسلحون هجمات أدت خلال الأشهر الماضية إلى مقتل العشرات من قوات الأمن.

قتلى من "أنصار بيت المقدس" في سيناء

زمن برس، فلسطين: أعلن مصدر عسكري مصري، ليلة السبت، عن مقتل 19 شخصا على الأقل، من عناصر "جماعة أنصار بيت المقدس"، بعد توجيه ضربات جوية لمعاقلهم، أمس الجمعة، في مناطق متفرقة شمالي سيناء.

ويأتي هذا التطور في يوم شهد إطلاق مؤتمر دولي في مدينة شرم الشيخ، في جزيرة سيناء، لدعم الاقتصاد المصري وجذب الاستثمارات الأجنبية، بحضور المئات من رجال الأعمال وزعماء العالم.

وكثفت قوى الأمن المصرية من وجودها في مدن عدة في شبه جزيرة سيناء على مدار الأيام الماضية، لتأمين انعقاد المؤتمر الاقتصادي في مدينة شرم الشيخ، والذي يستمر 3 أيام.

مصر: قتلى من "بيت المقدس" بغارات في سيناء

زمن برس، فلسطين: نفذت مقاتلات مصرية، اليوم الجمعة، عدة ضربات جوية استهدفت معاقل وتجمعات لعناصر تنظيم بيت المقدس بقريتي القريعة وكرم القواديس جنوب الشيخ زويد، شمالي شبه جزيرة سيناء، مما أسفر عن مقتل 10 من عناصر التنظيم، وإصابة 12 آخرين.

ورفعت قوات الأمن المصرية في شبه جزيرة سيناء حالة التأهب، قبل أيام من استضافة مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، مؤتمرا اقتصاديا دوليا ترتقبه مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية لها.

أنصار بيت المقدس تتبنى هجمات سيناء

زمن برس، فلسطين: تبنت جماعة "انصار بيت المقدس"، التنظيم الجهادي الرئيسي في مصر والذي بايع مؤخرا تنظيم "الدولة الإسلامية" واتخذ لنفسه اسم "ولاية سيناء"، سلسلة هجمات وقعت الخميس في شمال سيناء وأسفرت عن سقوط 42 قتيلا على الاقل غالبيتهم من العسكريين.

وهي الهجمات الاكثر دموية التي تشهدها شبه الجزيرة المصرية منذ ثلاثة اشهر.

3 قتلى بصفوف "أنصار بيت المقدس" في سيناء

زمن برس، فلسطين: أسفرت اشتباكات مع قوات الجيش المصري بالشيخ زويد في شمال سيناء، اليوم الاثنين، عن مقتل 3 من أعضاء ما يعرف بتنظيم "أنصار بيت المقدس" وضبط 7 آخرين.

وكانت السلطات المصرية قد فرضت حظر التجول في بعض المناطق بمحافظة شمال سيناء، بعد أن قتل متشددون 33 من أفراد الأمن في أكتوبر الماضي، في أحد أكثر الهجمات دموية ضد الجيش.

Pages

 

Subscribe to أنصار بيت المقدس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play