Jump to Navigation

عاجل

  • قوات الاحتلال تفتش منطقة الوادي بين بروقين وكفر الديك
  • اعلام الأسرى : وحدات القمع تقتحم أقسام 3،4،7 في سجن النقب وتمهل الاسرى 20 دقيقة لتجهيز أمتعتهم لنقلهم لمكان مجهول


المحامي جواد بولس

Subscribe to المحامي جواد بولس

هل تطلّق القائمة المشتركة النائب أحمد الطيبي

وافقت لجنة الكنيست، يوم الثلاثاء المنصرم، على طلب النائب أحمد الطيبي المقدّم باسم "الحركة العربية للتغيير"  للانفصال عن القائمة المشتركة واعتبار الحركة، من تلك اللحظة، حزبًا مستقلًا، وابقاء المشتركة مع ثلاثة عناصر وهم "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة" و"حزب التجمع الديمقراطي" و"الحركة الاسلامية الجنوبية".

هل ينجح الوزير اردان بتوحيد اسرى فلسطين

أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، يوم الاربعاء المنصرم ، عن تبنّيه توصيات اللجنة الخاصة التي شكّلها لبحث ظروف معيشة الأسرى الأمنيين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

الحكمة والوجع في دموع اكتوبر

يعتبر أكتوبر في قاموس "ارتقاء وتطور"  الأقلية العربية في إسرائيل شهرًا مفصليًا؛ ويصنّف كثيرون من قادة هذه الأقلية ومفكّريها أحداثه الدامية التي جرت في العام 2000 كمحطة أشهرت فيها الدولة اليهودية نيّتها الواضحة للطلاق من مواطنيها العرب وللتعامل معهم، جهارةً ،  "كحمل فائض" يستدعي اتخاذها التدابير الخاصة لمداراته أو للتخلص منه.

في الغفران تبكي القدس فيصلها

للغفران في القدس حضور مختلف. في تردّده لعنة الترويض وطعم من الادمان البغيض ؛  تصير  فيه ابنة السماء أرملة يسكن في ديارها البكم ويتربّع في حرجها الخوف والذلّ، وتغمر قناطر  أحواشها بحور من الالتباس.

يقف أصحابها على أرض من زجاج أملس هشّ ولا يجدون في فضائها، فوقهم، غير الغبار وغير وجوه تطلّ منه بقسمات غريبة ليست كقسمات الملائكة ولا العباد. تنتشر في أجوائها روائح البطش و أصوات العجز الخرساء.

إسرائيل والمسألة الدرزية

 قد تكون ردة فعل الطائفة المعروفية، العرب الدروز،  ضد قانون أساس: "اسرائيل الدولة القومية للشعب اليهودي " هي الحدث "المختلف" الأبرز  والخارج عن مألوف المشهد السياسي المتوقع والروتيني بين المواطنين العرب.

​فيليتسيا الفلسطينية

جرت يوم الخميس​ الفائت 28/6/2018 مراسم تشييع جثمان المحامية الراحلة فيليتسيا لانجر​ ​في مدينة توبينغن الألمانية​وقد شارك في المراسم وفد فلسطيني رفيع المستوى يتقدمه ممثل الرئيس الفلسطيني، القيادي د. نبيل شعث، وضم سفيرة فلسطين في المانيا، د. خلود دعيبس، وكذلك السيد محمد بركة رئيس اللجنة العليا لمتابعة شؤون الجماهير العربية في إسرائيل، وعشرات من أبناء الجالية الفلسطينية​ . وكان في استقبال الحاضرين ابن ​الراحلة الكبيرة​،​ ميخائيل لانغر​،​ وأفراد عائلته.

القائمة المشتركة و"المثلية الجنسية" في الكنيست

عرفت المجتمعات البشرية ظاهرة "المثلية الجنسية" منذ بداية تكوّناتها الاجتماعية، بيد أن شعوب الأرض لم تتفق على موقف موحّد إزاءها؛ فشواهد التاريخ تظهر تباين مكانتها واختلاف طرق استيعابها وتعريفها.
 فهل هي مرض ؟ أم نزعة مكتسبة؟ أم حالة/ جينات مولودة مع صاحبها، تمامًا كلون العيون او لون البشرة؟

بين غزة وحيفا يمّ ومثقفون وحلم

ما زالت حدود غزة مع إسرائيل تشهد نشاطات كفاحية وفعاليات احتجاجية، بدأت عمليًا في الثلاثين من آذار المنصرم وتستمر تحت شعار "مسيرة العودة" إلى فلسطين. وفي المقابل دعت أطر حزبية وهيئات شعبية مختلفة الجماهير إلى متابعة التظاهر في حيفا، التي شهدت يوم الجمعة الفائت حدثين محليين، برزت قيادات الجبهة والحزب الشيوعي على رأس الأول منهما، أما نشطاء "الحراك الشبابي" وقادة حزب التجمع فتصدروا صفوف الثاني.

ماذا اذا كان قاضيك غريمك؟

ظهرت محكمة "العدل العليا" إلاسرائيلية بكامل عُريها وقباحته، بعد أن أصدرت، خلال الأسبوعين الفائتين، سلسلة من القرارات المعيبة فاجأت الجنّ ومَن لا زالوا يؤمنون أنها صرح العدل الأعلى ومذبح الديمقراطية الأطهر.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play