Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تقرير رسمي: آلاف الإسرائيليين تنازلوا عن جنسيتهم

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، الالاف من الاسرائيلي تنازلوا عن جنسيتهم من اجل الحصول على جنسيات دول اخرى، فيما رفضت السلطا الاسرائيلي طلبات الاف من اسرائيلي طالبوا بالتنازل عن جنسيتهم لأن الجيش الإسرائيلي يرفض تسريح مواطن ما من الخدمة العسكرية، أو أن هذا المواطن لديه ديون مالية ويتوجب على مقدم الطلب أن يثبت أن مركز حياته ليس في إسرائيل وأنه يحمل تصريح إقامة أو جنسية أخرى.

وجاء في التقرير الذي اعدته سلطة السكان والهجرة بالتعاون مع السفارات الإسرائيلية، عن أن 8308 إسرائيليين تنازلوا عن جنسيتهم خلال السنوات ال12 الماضية، وشهد العام الماضي سجل أكبر عدد من الإسرائيليين الذين تنازلوا عن جنسيتهم، وبلغ 749 إسرائيليا، الذين سلموا جوازاتهم وبطاقات هويتهم، بينما بلغ هذا العدد 470 شخصا في العام 2003، و635 في العام 2014.

واهم الاسباب التي تدفع الاسرائيليين للتنازل عن جنسيتهم هوالحصول على جنسية أخرى أجنبية، وقال آخرون إنهم يفعلون ذلك لأن مركز حياتهم أصبح خارج إسرائيل ولا يرون احتمالا بأنهم سيعودون إليها واكبر عدد من طلبات التنازل عن الجنسية الإسرائيلية جاء من إسرائيليين يعيشون في ألمانيا، ثم الولايات المتحدة والنمساوبريطانيا وهولندا.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play