الاحتلال يزعم: الصحفي نزال ينتمي لمجموعة إرهابية

زمن برس، فلسطين: زعمت أجهزة الأمن الإسرائيلية الاثنين أنها اعتقلت العضو في الأمانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين عمر نزال بسبب انتماءه إلى "مجموعة إرهابية".

وأوضح جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي ردا على أسئلة وكالة فرانس برس أن نزال "لم يعتقل بسبب عمله كصحافي، بل بسبب ضلوعه في أنشطة مجموعة إرهابية"، مضيفا أنه "معروف منذ سنوات كناشط في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

وأوقف نزال السبت عند المعبر الإسرائيلي الفاصل بين الضفة الغربية والاردن، حيث كان يفترض أن يستقل الطائرة للمشاركة في مؤتمر للاتحاد الأوروبي للصحافيين يستمر حتى الثلاثاء في البوسنة حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وطالبت نقابة الصحافيين، الصليب الأحمر الدولي بالعمل على معرفة مصيره، مع العلم أن الصليب الأحمر هو المنظمة الدولية الوحيدة المخولة زيارة الفلسطينيين المحتجزين لدى إسرائيل.

وأضاف الشاباك أن نزال (54 عاما) عين مؤخرا في منصب هام في قناة "فلسطين اليوم" في رام الله التي أغلقها الجيش الإسرائيلي مؤخرًا مع ثلاث قنوات محلية في رام الله والخليل وجنين بحجة أنها "تحرض على العنف".

وتولى عمر نزال رئاسة تحرير تلفزيون "فلسطين اليوم" مع بدء الأحداث التي وقعت في الأراضي الفلسطينية في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، غير أنه أنهى عمله في هذه القناة بعد ذلك باربعة شهور.

وتؤكد وزارة الإعلام باستمرار أن إسرائيل تستهدف الصحافيين الفلسطينيين ولا تتردد في مداهمة المقار الإعلامية ومصادرة المعدات والحواسيب.

حرره: 
م . ع