فتح تفوز بانتخابات جامعتي القدس والخضوري

زمن برس، فلسطين: فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات المنبثقة عن "فتح"، اليوم الثلاثاء، في انتخابات مجلس طلبة جامعتي فلسطين التقنية "الخضوري، والقدس.

وحصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات بانتخابات مجلس طلبة جامعة القدس على 32 مقعداً من أصل 51.

وتنافس على مقاعد مجلس الطلبة ست كتل طلابية شاركت في العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للعام 2016-2017، وجاءت على الترتيب التالي: كتلة الشهيد ياسر عرفات 32 مقعداً، وجبهة العمل الطلابي ( كتلة الشهيد ابو علي مصطفى) 9 مقاعد، وتجمع المبادرة الطلابي 3 مقاعد، وكتلة الوحدة الطلابية 5 مقاعد، وكتلة فلسطين للجميع مقعدين، وكتلة الاستقلال الطلابية لم تحصل على نسبة الحسم.

ووزع 17 صندوقاً في كليات بيت حنينا، وهند الحسيني، و في أبو ديس، ومعهد الإعلام العصري ومبنى التنمية في رام الله.

وتجدر الاشارة إلى أن عدد الطلبة المشاركين في العملية الانتخابية 3927 من طلبة الماجستير والبكالوريوس من أصل 10448 ، أي ما نسبته 37،6% ، وعدد طلبة البكالوريوس المشاركين في الانتخابات 3625 من أصل 8697 طالب، أي ما نسبته 41،7% ، وعدد طلبة الماجستير المشاركين في الانتخابات 248 طالب من أصل 1751طالب ممن يحق لهم الانتخاب حسب انظمة وتعليمات الجامعة.

وفي جامعة فلسطين التقنية "الخضوري"، فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات –المنبثقة عن حركة الشبيبة الطلابية (فتح) في انتخابات مجلس الطلبة، بحصولها على 22 مقعداً من أصل 33 مقعد.

وحصدت كتلة فلسطين التي تكونت من تحالف ستة كتل وأطر طلابية (جبهة العمل الطلابي - الذراع الطلابي للجبهة الشعبية، تجمع المبادرة الطلابي – الذراع الطلابي للمبادرة الوطنية الفلسطينية، كتلة الوحدة الطلابية – الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية، كتلة اتحاد الطلبة التقدمية – الذراع الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني، كتلة الاستقلال – الذراع الطلابي لحركة فدا و كتلة نضال الطلبة – الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي) على 11 مقعدا.

ولم تشارك الكتلة الإسلامية "حماس" في انتخابات الجامعة.

وبلغ عدد المقترعين (3145 ) من إجمالي عدد طلبة الجامعة الذين يحق لهم الانتخاب والبالغ عددهم (5273) بنسبة   62.7 % في انتخاب الكتلتين المتنافستين، فيما كانت عدد الأوراق البيضاء والملغية 161.

حرره: 
د.ز