الصحة: الرقابة الدوائية تعقد اجتماعاً لبحث شؤون التفتيش الصيدلاني

زمن برس، فلسطين: عقدت دائرة الرقابة الدوائية اجتماعاً دورياً للصيادلة، اليوم، في مبنى وزارة الصحة بنابلس، لمناقشة العديد من قضايا التفتيش الصيدلاني.

وبحث الاجتماع عدداً من القضايا التعلّقة بالتفتيش الصيدلاني مثل التقرير الفني للصيدلاني المفتش والتعاميم الصادرة عن الإدارة العامة للصيدلة وأهمية متابعتها، كما تمت مناقشة نموذج التفتيش على المستشفيات والمراكز الخاصة بدائرة العقاقير الخطرة إضافة للرقابة على أسعار الأدوية والنموذج المقترح من دائرة السياسات الدوائية لفحص الأدوية "visual inspection of medicine".

وقال وزير الصحّة جواد عوّاد، إن الجهود التي يبذلها المفتشون لضبط السوق الدوائي الفلسطيني تشير إلى مدى حرص الوزارة على متابعة مختلف الخدمات الصحيّة المقدّمة للمواطنين، كما دعا الوزير إلى عقد اجتماعات دورية للمفتشين من أجل تبادل الخبرات وتوحيد آليات العمل والارتقاء بأداء طواقم التفتيش.

وأكدت مدير عام الصيدلة رانية شاهين على اتخاذ عقوبات رادعة ومشددة بحق المخالفين، كما أشارت إلى أهمية مشاركة الصيادلة في المؤتمر الصيدلاني القادم (الثامن)، وأضافت أنه سيتم عقد ورشات تدريبية فنية للمفتشين لتطوير الأداء.

من جهته، نوّه مدير دائرة الرقابة الدوائية نضال الجعبري إلى أهمية الزيارات التفتيشية المسائية وفي أوقات العطل الرسمية للتأكد من مدى التزام المؤسسات الصيدلانية بالتعليمات والقرارات الوزارية طوال الوقت.

حرره: 
د.ز