Jump to Navigation


استطلاع: غالبية الإسرائيليين يؤيدون طرد العرب من الداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: أشار استطلاع للرأي هو الأكبر في إسرائيل إلى أن غالبية الإسرائيليين يؤيدون طرد العرب من البلاد، كما يؤيدون البناء في المستوطنات ويميلون نحو اليمين – الوسط على الخارطة السياسية في إسرائيل.

واستطلاع الرأي الذي أجراه معهد أمريكي حول "المجتمع الإسرائيلي" وشارك فيه 5600 شخص، يشير إلى التصدّع الكبير من الإسرائيليين والعرب، وإلى حجم التصدّع بين الإسرائيليين أنفسهم.

ومن النتائج المثيرة في استطلاع الرأي، فإن نحو نصف اليهود في إسرائيل يؤيدون طرد أو تهجير العرب من إسرائيل. وهذه الإحصائية تأتي لتنسجم مع إحصائية أخرى تشير الى ميول المجتمع الإسرائيلي إلى يمين ووسط الخارطة السياسية، بحيث أن 8% فقط من الإسرائيليين يعرّفون عن أنفسهم بأنهم يساريون.

ووفق الاستطلاع فإن 55% من اليهود في إسرائيل يؤيدون أحزاب الوسط، 37% منهم يؤيدون الأحزاب اليمينية واليمينية المتشددة.

ووفق الاستطلاع، فإن من بين المواطنين العرب في إسرائيل 50% لا يزالون يؤمنون بمشروع حل الدولتين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس القرارات الأممية في حين أن استطلاعا في العام 2013 أظهر أن 74% من العرب يؤيدون مشروع حل الدولتين.

ومن المعطيات الأخرى المثيرة في الاستطلاع، فإن من بين الإسرائيليين المشتركين في استطلاع الرأي، يرى 42% منهم بأن استمرار بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية يعزز الأمن القومي الإسرائيلي، في حين أن 30% من المستطلعين يرون أن البناء في المستوطنات يضر بإسرائيل.

ويتجاوز عدد سكان إسرائيل الـ 8.4 ملايين نسمة بحسب احصاءات رسمية نشرت في العام 2015، تشمل أيضا الفلسطينيين في القدس الشرقية.

وتعد إسرائيل ثمانية ملايين و412 الفا (74.9% يهود)، بينما تعداد العرب وصل إلى مليون و746 آلاف بين مسلمين ومسيحيين (20.7%) بحسب المكتب المركزي للإحصاءات.

ويوجد 366 الفا و500 اسرائيلي (4.4%) ليسوا لا يهودا ولا عربا، فهم مسجلون على انهم بدون ديانة أو مسيحيين من غير العرب، وهم بغالبيتهم من المهاجرين القادمين من الاتحاد السوفياتي السابق وحصلوا على الجنسية الاسرائيلية من خلال الرابط العائلي مع قريب يهودي.

ووفق استطلاع الرأي الأخير، فإن 40% من اليهود في إسرائيل يعتبرون أنفسهم علمانيين و20 % من العلمانيين يعرفون أنفسهم بأنهم ملحدون، 23% منهم محافظين، 10% متدينين، و8% منهم حريديم.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play