آخر تحديثات الحالة الجوية واحتمالات تساقط الثلوج

الحالة الجوية

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس فلسطين بأنه يتوقع" أن  ومع ساعات فجر وصباح  الثلاثاء يتوقع ـن أن يتدفق للبلاد هواء قطبي أكثر برودة ، بحيث تتدني درجات الحرارة بشكل أكبر ، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط امطار متفرقة على اجزاء مختلفة من البلاد، كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلوج فوق الجبال.

وخلال ساعات نهار يوم غد الثلاثاء يستمر الطقس شديد البرودة مع انخفاض على درجات الحرارة مقارنة باليوم، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 9-10 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط امطار متفرقة على مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والنقب مع استمرار الضعف الواضح للهطول على مناطق الجليل والساحل الشمالي وبعض مناطق شمال الضفة، كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر عن سطح البحر، تكون كثيفة احيانا وعلى فترات، وخاصة في وسط وجنوب البلاد.

ومن المتوقع ضعف الهطول المطري والثلجي خلال ساعات الليل  من يوم غد الثلاثاء مع استمراره على بعض المناطق مع طقس شديد البرودة في معظم المناطق في البلاد.

وفي يوم الاربعاء يستمر الطقس شديد البرودة وغائم، وتكون هناك فرصة لتساقط زخات من الامطار وزخات من الثلج خلال ساعات النهار فوق اجزاء من وسط وجنوب البلاد. فيما حين يتوقف الهطول بشكل كلي مع ساعات المساء والليل ، ويحذر من حدوث الانجماد في كافة المناطق.

وأضاف طقس فلسطين أنه من غير المتوقع أن  تكون التركمات عالية بشكل كبير خلال اليومين القادمين. بإستثناء بعض المناطق المرتفعة في الوسط والجنوب حيث من المتوقع ان تحقق تراكمات جيدة

حرره: 
م.م