طقس الوطن: فرصة جيدة للثلوج الأسبوع القادم

ثلوج

زمن برس، فلسطين: صرح موقع "طقس الوطن" ولأول مرة بأن الفرصة ستكون جيدة لكي يرى محبو الثلوج، ثلوجاً بداية أو منتصف الأسبوع القادم، أي قبل نهاية المربعانية.

وأضاف طقس الوطن في تقرير نشره ظهر اليوم بأن هذه الفرصة تأتي نتيجة توزع جيد للأنظمة الجوية وطبيعة الكتل الهوائية الباردة.

وقال طقس الوطن إنه  يستبعد تطور أي منظومة جوية من الاثنين وحتى الجُمعة كي يُرافقها ثلوج.

أما الاسبوع الحالي، فيُتوقع أن تسود أجواء مستقرة اليوم السبت ومستقرة نسبياً نهار الاحد على أن تنشط الرياح وتظهر السحب على ارتفاعات عالية ومتوسطة في ساعات المساء والليل.

وأضاف طقس الوطن:" يصل امتداد لمنخفض جوي عميق فجر وصباح الاثنين الى البلاد، حيث تهبط بشكل كبير درجات الحرارة، وسنلمس برودة عالية في الاجواء تدريجياً، وسط هبوب لرياح قوية، وتشكل لعواصف رملية في النقب، تمتد الى بقية المناطق، وبذلك يكون التحذير الرئيس يوم الاثنين من خطر تدني مستوى الرؤية الافقية وربما انعدامها بسبب الغبار في بعض المناطق، ومن شدة سرعة الرياح التي قتد تلامس 80كم/ ساعة بعض هباتها أحيانا ً، وتتهيأ الفرصة أحياناً لهطول زخات من الأمطار على بعض المناطق الشمالية ليلاً، وقد يلاحظ سكان الوسط والجنوب سطوع متكرر لأشعة الشمس بالتزامن مع كون الطقس عاصفا ً ومُغبراً".

وفي يوم الثلاثاء المُقبل يبقى الطقس مغبراً وبارداً بشكل ملحوظ حيث تنخفض درجات الحرارة بصورة اضافية، وتسقط أمطار في شمال فلسطين بإذن الله، قد تنتشر على فترات لأجزاء من المنطقة الوسطى، ويستمر التحذير من شدة سرعة الرياح وتدني مستوى الرؤية بسبب الغبار.

وفي يوم الاربعاء المُقبل ينتشر هطول الامطار بشكل اوسع الى الوسط والجنوب، وتتراجع سرعة الرياح وينحسر الغبار، ويبقى الطقس بارداً وتكون الحرارة منخفضة دون المعدلات بعدة درجات.

وفي يومي الخميس والجُمعة المُقبلين يكون الجو بارداً، والى هذه اللحظة تشير الخرائط الجوية الى فرصة لهطول زخات مطرية. 

ويشار إلى أن التوقعات بخصوص الثلوج مبنية على تحديثات خرائط الطقس الأخيرة، وأي تغيير وارد سلباً أو إيجاباً.

حرره: 
م.م