تفاصيل الحالة الجوية للفترة القادمة

الحالة الجوية
زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن" بأن البلاد ستتأثر بامتداد -ضعيف- لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة وتنخفض درجات الحرارة وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر والعصر تتهيأ الفُرصة لهطول زخات محلية ومتفرقه من المطر على اجزاء مختلفة من البلاد قد تكون على شكل زخات غزيرة لفترات محدودة.
 
وفي يوم غدٍ الجمعة يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا نهارا وغائم جزئيا الى غائم أحيانا وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية ومتفرقة من المطر خلال ساعات الفجر والصباح ولاسيما في الاجزاء الجنوبية والوسطى من البلاد وتتراجع فرص هطول الامطار وتتناقص كميات السحب نهاراً .
 
وتشير الخرائط الجوية المستلمة لدى موقع طقس الوطن ؛ الى عودة درجات الحرارة للارتفاع يومي السبت والأحد وذلك بسبب هبوط كتل هوائية شديدة البرودة نحو مناطق جنوب اوروبا ووسط المتوسط سوف تدفع بتيارات هوائية دافئة نسبياً نحو شرق المتوسط.
 
ومع يوم الاثنين يتحرك منخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة من جنوب القارة الاوروبية ليتمركز جنوب غرب تركيا حيث يعمل على إنخفاض ملموس على درجات الحرارة واشتداد في سرعة الرياح التي قد تعمل على اثارة الغبار في العديد من المناطق وتسقط زخات متفرقة من المطر في أقصى شمال البلاد.
 
وما زالت الخرائط الجوية متخبطة حتى الآن فيما يتعلق بقوة وشكل بناء المرتفع الجوي المتوقع أن يسيطر على اجزاء من غرب وجنوب اوروبا حيث من المُهم ان تتضح الخرائط وتثبت في معطياتها لتحديد الحالة الجوية المتوقعة خلال بقية أيام الأسبوع المقبل، وفقاً لما أورده طقس الوطن. 
حرره: 
م.م