كتلة هوائية قطبية تؤثر على فلسطين الأيام القادمة

زمن برس، فلسطين:  توقع موقع طقس فلسطين أن تستمر الأجواء المستقرة في البلاد اليوم الثلاثاء مع نشاط على الرياح الشرقية على فترات، بحيث تزيد الاحساس بالبرودة بشكل واضح خاصة في اماكن الظل وخلال ساعات الليل على أن تبدأ الرياح الشرقية بالهدوء بشكل تدريجي خلال ساعات النهار من يوم غد الثلاثاء مع احتمال تساقط امطار محلية ليلا على بعض المناطق.

وفي يوم الأربعاء من المتوقع أن تدخل البلاد ضمن بداية موجة من البرد والامطار الوفيرة، بحيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا بوجه عام، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط امطار محلية على فترات متباعدة ، بحيث قد تكون رعدية فوق مناطق متفرقة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وفي يوم الخميس تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث يكون الطقس غائما وباردا مع تساقط الامطار التي قد تكون رعدية غزيرة احيانا ومصحوبة بزخات من البرد فوق مناطق عديدة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

وفي يوم الجمعة يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما ، وبارداً إلى شديد البرودة وتتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد مصحوبة بكتلة هوائية قطبية المنشأ ، بحيث تعبر البلاد تدريجيا جبهة هوائية باردة، ويشتد تساقط الامطار من جديد فوق معظم المناطق، وتكون الامطار  غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد احيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا. هذا ويحتمل أن تشهد  القمم "العالية" في فلسطين تساقطاً لزخات ثلجية متفرقة بمشيئة الله.

حرره: 
م . ع