الهلال الأحمر الفلسطيني تفتتح مركزاً طبياً في الظاهرية

زمن برس، فلسطين: افتتحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الخميس، مركزا طبيا متكاملا في بلدة الظاهرية جنوب مدينة الخليل، سيقدم خدماته لأكثر من سبعين ألف مواطن في المدينة والقرى المجاروة.

وجرى حفل الافتتاح بحضور رئيس الجمعية د. يونس الخطيب، ورئيس شعبتها في الظاهرية ناصر قيسية، وحشد من موظفي الجمعية وكوادرها في منطقة جنوب الضفة، وحشد من وجهاء وممثلي مؤسسات المدينة.

وأشاد د. الخطيب خلال كلمته في حفل الافتتاح بجهود الهيئة الإدارية لشعبة الجمعية في بلدة الظاهرية، لافتاً إلى أن الجمعية تعمل بشكل مكثف مع المواطنين لتلبية احتيجاتهم الصحية والاجتماعية، في الوطن والشتات، وأن التفاف المواطنين حول الجمعية وثقتهم بخدماتها هو أكبر رصيد لها.

واستعرض الصعوبات التي تواجه عملية الجمعية في ظل الأحداث الحالية في الأرض الفلسطينية المحتلة لا سيما الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الطواقم الطبية التابعة لها، إلى جانب المعاناة الكبيرة التي تواجه الجمعية في مجال تقديم الخدمات الإغاثية والإنسانية للفلسطينيين في سوريا ولبنان.

من جانبه، أثنى رئيس شعبة الجمعية في الظاهرية ناصر قيسية على الجهود التي أثمرت بافتتاح هذا المركز الطبي، شاكرا الصندوق العربي للإعمار الاقتصادي والاجتماعي، وعشيرة أبو شرخ التي قدمت قطعة الأرض، وبلدية الظاهرية بأقسامها المختلفة، وكذلك شركة كهرباء الجنوب.

بدوره، أشاد رئيس بلدية الظاهرية أكرم أبو علان بجهود جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الوطن والشتات، وتفاني وفدائية طواقمها الطبية في تقديم الخدمات الإسعافية للماصبين والمواطنين، وبخاصة في ظل الأحداث الحالية، مشيراً إلى جهودهم في إخراج هذا الصرح الطبي إلى النور.

يذكر أن المركز الطبي الجديد يضم أقساما طبية مختلفة، من بينها قسم طوارئ يعمل على مدار الساعة وهو مزود بأحدث الأجهزة الطبية، إلى جانب قسم متخصص بالعلاج الطبيعي هو الأول من نوعة في جنوب الضفة الغربية.