Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل تنتقد انتخاب فنزويلا عضوا في مجلس حقوق الإنسان

إسرائيل تنتقد انتخاب فنزويلا عضوا في مجلس حقوق الإنسان

زمن برس، فلسطين: انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم فنزويلا كعضو في مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة وذلك بأغلبية 131 صوتا.

وقال مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة، داني دانون: "لا حدود للسخرية عندما يتم انتخاب دولة في مجلس حقوق الإنسان في الوقت الذي تقوم به بامتهان مواطنيها، وتمنع من الصحفيين حرية التعبير وسجن كل من يعارض السلطة فيها".

وأضاف دانون قائلا: "لا يفاجئني قيام المجلس بإدانة إسرائيل أكثر من أي دولة في العالم. نحن لا ننسى أن العلاقة الوحيدة بين هذه الدول وبين حقوق الإنسان هو تميز هذه الدول بخرق حقوق الإنسان. سنواصل إسماع صوتنا، وتبديد الأكاذيب والكشف عن وجوه الدول التي تحاول تقديم محاضرات بالأخلاق لنا في كل جبهات الأمم المتحدة".

ودافع المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن هذه الخطوة. وقال ستيفان دوجاريك للصحفيين "يتوقع الأمين العام من كل دولة من الدول الأعضاء وخاصة أولئك الذين لديهم زيادة مستوى المسؤولية عندما يتعلق الأمر بحقوق الإنسان والمشاركة في الجسم، ليكونوا مثالا يحتذى به".

وانتخبت فنزويلا مع كل من باكستان والإمارات العربية المتحدة. وسجلت بعض الدول مخاوفها وقلقها من انتخاب فنزويلا بسبب موقفها من الحرب في سوريا ودعمها لنظام بشار الأسد. وحثت السفيرة الأمريكية، سامانثا باور فنزويلا للتعاون مع مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

في وقت سابق هذا الشهر، فازت أنغولا وماليزيا ونيوزيلندا وإسبانيا وفنزويلا بمقاعد في مجلس الأمن الدولي، لكن تركيا في المقابل عانت من هزيمة في مسعاها للانضمام إلى قائمة الدول الأعضاء في مجلس الأمن.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play