تفاصيل جديدة بخصوص قضية الرضيعة شام علاونة

شام علاونة

متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين: قالت عائلة الرضيعة شام علاونة التي تعرضت للضرب أول أمس الأربعاء في إحدى الحضانات برام الله، إن مدير معهد الطب الشرعي صابر العالول رفض إجراء فحص طبي للرضيعة.

وأوضحت والدة الرضيعة، نداء الريماوي لـ زمن برس أنه كان من المفترض أن تخضع شام (21 شهرا) لفحص طبي في معهد الطب الشرعي اليوم الجمعة، إذ حصلت العائلة على قرار من النائب العام يقضي بضرورة خضوع شام لفحص في معهد الطب الشرعي.

وأشارت إلى أن العائلة تلقت إتصالا من رئيس النيابة العامة أحمد حنون أبلغهم بأن صابر العالول يرفض إجراء الفحص دون إبداء الأسباب.

وقالت الريماوي إن فحص الطبيب الشرعي يبين إذا ما كانت شام تعرضت للضرب من قبل أطفال أم كبار، وإذا كانوا أطفال، كم طفل اعتدى عليها بالضرب.

وأضافت توجهنا لطوارئ رام الله، وقام مدير الطوارئ في رام الله سمير صليبة بإجراء الفحص الطبي، موضحة أن تفاصيل التقرير لا تتطلع عليها العائلة، وسيتم عرض التقرير على النيابة يوم الأحد المقبل.

بدوره، نفى مدير الطب الشرعي صابر العالول قول العائلة بأنه رفض إجراء الفحص الطبي، مشيرا إلى أنه لا يمكن رفض قرار النيابة العامة.

وقال في حديث مع زمن برس إن الأمر مرتبط بإجراءات تحقيقية تتضمن التحقق من إجراءات تخص المعتدى عليها (شام)، والمعتدي.

وأضاف نحن جزء من التحقيق، لكن لا يمكننا أن نصرح لأي طرف أين وصلت الإجراءات، والعائلة استطاعت أن تحصل على تقرير طبي أولي بالتالي مستمرة.

وفي هذا السياق، ستتابع زمن برس أي مستجدات في قضية الرضيعة شام علاونة

 

حرره: 
د.ز