أجواء مُستعارة من قلب الشتاء نهاية الأسبوع يسبقها الدفء اليوم وغداً

اخبار فلسطين

زمن برس، فلسطين: أفاد الراصد الجوي لموقع "طقس الوطن فلسطين" ليث العلامي بأن ارتفاعاً آخراً سيطرأ اليوم الثلاثاء  على درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها العامة بحدود 5 درجات مئوية ،ويكون الطقس مشمساً ودافئاً في مختلف المناطق.

وخلال يوم الأربعاء تستمر درجات الحرارة بالإرتفاع لتصبح الاجواء ما بين دافئة الى حاره نسبيا ؛ وذلك بسبب ازدياد تأثر البلاد بكتلة هوائية أدفا من المُعتاد يرافقها تحرك لمنخفض جوي خماسيني نحو البلاد بحيث يتحول الطقس الى مغبر مع ساعات العصر والمساء.

ومع يوم الخميس يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة خلال القسم الأول من النهار وتبقى الاجواء دافئة ومغبرة على فترات  ، ولكن مع ساعات بعد العصر والليل تقترب من البلاد كتلة هوائية باردة نتيجة توضع لمرتفع جوي على اجزاء واسعة من القارة الاوروبية ، لذا تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ومتسارع ويتحول الطقس ليكون بارد نسبياً وغائم.

أما في يوم الجمعة فيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلاتها العامة بـ8 درجات مئوية ويكون الطقس بارد وغائم بوجه عام في مختلف المناطق ، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر في شمال البلاد والسواحل الشمالية.

يوم السبت يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة ويستمر الطقس بارداً وغائماً جزئيا الى غائم وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر في المناطق الشمالية والساحلية فيما تكون الفرصة ضعيفة لسقوط زخات محلية من المطر في باقي المناطق.

حرره: 
م.م