صحفيون "يطبعون" مع الاحتلال..والنقابة: سنحاسبهم

نقابة الصحافة

زمن برس، فلسطين: أدانت نقابة الصحفيين لقاء أربعة من الصحفيين المقدسيين مع رئيس بلدية الاحتلال نير بركات في القدس في 17 من شباط الماضي، موكدة انها ستقوم بمحاسبتهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاخير للامانة العامة للنقابة حيث ناقشت خلاله تفاصيل لقاء الصحفيين.

وقالت في بيان صحفي، إن اللقاء تطبيعي وهو مدان ومرفوض وان المشاركين تجاوزوا النظام الداخلي للنقابة، والأعراف التي تحكم عمل الصحفيين الفلسطينيين وتحظر عقد اجتماعات ولقاءات مع قادة الاحتلال، خاصة وان هناك إجماع وطني ومقدسي على عدم الاعتراف بما يسمى بلدية القدس الاحتلالية ورئيسها وقراراتها وإجراءاتها العنصرية بحق المقدسيين وممارساتها الهادفة الى التضييق على الفلسطينيين واسهامها في مشاريع تهويد وصهينة المدينة.

وأضاف: ان مشاركة الصحفيين الأربعة في هذا اللقاء، وترويج بعضهم وبعض وسائل الاعلام لاكاذيب نير بركات هي اسهام في تضليل الرأي العام ومحاولة لتلميع وجه الاحتلال وتبييض صورة البلدية القبيحة، وان محاولة البعض تبرير مثل هذه اللقاءات بدواعي المهنية والحياد الصحفي هي عذر أقبح من ذنب وايغال في السير في الاتجاه الخاطيء.

وجددت النقابة دعوتها لاعضاءها وكافة الصحفيين الفلسطينيين لعدم الانجرار للمشاركة فيها تحت طائلة المسائلة واتخاذ الاجراءات النقابية المناسبة. وأكدت أنها ستحاسب المشاركين الاربعة في اللقاء.

حرره: 
ع.ن