جنين: إخلاء منزلين وفتح الطرق نتيجة لتساقط الثلوج والتعامل مع 27 حادثًا

زمن برس، فلسطين: تعامل الدفاع المدني في محافظة جنين خلال الـ 24 ساعة الماضية وحتى ساعات فجر اليوم الجمعة، مع عدد من التدخلات لمعالجة آثار المنخفض الجوي والأمطار الغزيرة التي هطلت .

وذكر مدير عام الدفاع المدني المقدم عبداللطيف أبو عمشه  لوكالة الأنباء الرسمية، أن طواقم الدفاع المدني في مراكز الدفاع المدني المنتشرة في المحافظة تعاملت مع ( 27) تدخلا لمعالجة آثار المنخفض الجوي كان أبرزها اقتحام المياه وتسربها لمنزلين في جنين وعربونة، وإخلاء العائلتين بالكامل وعملية شفط المياه لعدة، وشفط مياه من داخل محل تجاري، إضافة الى قص الأشجار التي سقطت على أسلاك الكهرباء وتساقطت في الطرق العامة  .

وأضاف أنه نتيجة لتساقط الثلوج بسمك 20سم في بلدتي جبع وسيلة الظهر فقد أغلق الشارع الرئيسي الذي يربط جنين بمحافظة نابلس، حيث عملت طواقم الدفاع المدني في جنين وبالتعاون مع بلديتي سيلة الظهر وجبع وإسناد الشمال على فتح الطريق .

وقال المقدم أبو عمشه، إن حادث سير وقع على المدخل الجنوبي نتيجة اصطدام مركبه في حاجز ترابي تم وضعه من قبل لجنة الطوارئ على المدخل الجنوبي نتيجة لكثافة الأمطار، داعيا إلى  التعامل مع مصادر الطاقة في المنازل بحذر، وإلى ضرورة تفقد وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه والعبارات للحد من ارتفاع منسوب المياه فيها.

من جانبه، حذر ممثل محافظة جنين في  لجنة الطوارئ أحمد القسام  المواطنين من الخروج من منازلهم وتسيير مركباتهم إلا في حال الضرورة.

وأضاف: الوضع تحت السيطرة نتيجة للتعامل بجسم واحد وموحد في لجنة الطوارئ التي تضم كافة المؤسسات الأمنية والمدنية ذات الاختصاص مع التذكير بضرورة الاتصال السريع بأرقام الطوارئ 102 للدفاع المدني ، و100 للشرطة، و101 للهلال الأحمر، و105 مع لجنة الطوارئ من خلوي الوطنية، وغرفة العمليات المشتركة 105 وذلك لضمان سرعة الاستجابة وبالتالي التقليل من الخسائر .

حرره: 
م . ع