إضراب للموظفين غدا بالتزامن مع محاكمة زكارنة

بسام زكارنة

زمن برس، فلسطين: يخوض الموظفون غدا الخميس إضرابا بالتزامن مع محاكمة نقيب الموظفين العموميين في الضفة الغربية بسام زكارنة.

وذكر بيان نقابة الموظفين أن الإضراب يهدف إلى منع المس بحرية الرأي والتعبير.

وأوضح زكارنة "ان الاضراب الهدف منه رفض الموظفين المس  في حرية الراي والتعبير حيث ان القضية كان الاصل رفضها من النيابة بسبب مخالفتها للقانون الأساسي والاتفاقات العربية والدولية التي وقعت عليها منظمة التحرير الفلسطينية، والهدف الثاني المطالبة بإقالة مجدلاني من رئاسة صندوق التقاعد الخاص في الموظفين الذين شتمهم المجدلاني وعلى الهواء مباشرة مبينا تقديره لرئيس الوزراء وما بذله بهذا الشأن".

بدوره، قال محامي نقيب الموظفين معتصم عواودة إن محكمة الاستئناف تنظر غدا في قانونية الشكوى المقدمة ضد نقيب الموظفين الذي يحاكم على مقابلات صحفية تمت بصفته نقيب الموظفين ويتحدث باسمهم.

وأضاف عواودة في البيان "أن المادة ٧٤ في فقرتها الثانية من قانون العقوبات الأردني رقم ١٦ لسنة ١٩٦٠ والساري في دولة فلسطين على أن الهيئات المعنوية مسئولة جزائيًا عن أعمال مديريها وأعضاء إدارتها وممثليها وعمالها عندما يأتون هذه الأعمال باسم الهيئات المذكورة أو بإحدى وسائلها بصفتها شخصًا معنويًا " .

وأضاف " القضية مرفوعة باسم وزير العمل السابق احمد مجدلاني وليست بصفته الشخصية وبالتالي سنطالب بموقف الحكومة في حال لم تقر المحكمة ببطلان الشكوى" .

حرره: 
ع.ن