بلدية رام الله تغلق مقبرة "الماصيون" وتوفّر بدلًا منها

صورة أرشيفية

زمن برس، فلسطين: أعلنت بلدية رام الله بالاتفاق مع كنائس المدينة إغلاق مقبرة الماصيون، وجاء ذلك بعد الاتفاق بين رئيس بلدية رام الله موسى حديد، ورؤساء الكنائس.

وتم الاتفاق على إغلاق مقبرة الماصيون، واقتصار الدفن اعتباراً من صباح الأحد الموافق التاسع عشر من تشرين أول لعام 2014 في مقبرة رام الله الجديدة، حيث سيتم إيقاف الدفن كلياً في مقبرة الماسيون، بما في ذلك فوق القبور القائمة، اعتباراً من ذلك التاريخ ولمدة ثلاثين عاماً، بحيث يتم اتخاذ القرار في حينه حول إمكانية استئناف دفن الموتى فيها وبالاتفاق بين بلدية رام الله والكنائس في المدينة.

وأوضح رئيس بلدية رام الله موسى حديد ، أن واقع مقبرة الماسيون لا يستوعب المزيد من مواقع الدفن، مشيرا إلى أن البلدية ستستمر بعملية تجميل وبستنة مقبرة الماسيون، لتكون موقعاً مناسبا ولائقا لزيارة الموتى ، على أن تستمر كافة الكنائس بإقامة الشعائر الدينية كالمعتاد في المقبرة.

يذكر أن بلدية رام الله قامت بتوفير مقبرة جديدة للدفن ، حيث قامت بتخصيص وشراء 35 دونما لإقامة المقبرة الجديدة، وتضم المقبرة بين أسوارها جزءاً للمسلمين وآخر للمسيحيين.

وفي المقبرة الحديثة تم اعتماد نظام موحد لشكل القبور فيها، بحيث يكون الشكل الخارجي متناسقاً، مع وجود ممرات ومقاعد ومظلات ووحدات صحية داخل المقبرة لخدمة زوارها، كما قامت البلدية بتعبيد الشوارع المؤدية لها وبتشجيرها وتشجير محيطها أيضا.

حرره: 
م . ع