الرئيس يؤكد دعم القطاع الخاص وايجاد بيئة استثمارية بفلسطين

محمود عباس

زمن برس، فلسطين: حث الرئيس محمود عباس اليوم الخميس، رجال الأعمال الفلسطينيين للاستثمار والمساهمة في عملية البناء، مؤكدا حرصه على دعم القطاع الخاص وإيجاد بيئة مناسبة للاستثمار في فلسطين.

وقال الرئيس في كلمته أمام وفد من رجال الأعمال الفلسطينيين في مقر الرئاسة بمدينة رام الله: نحن بحاجة إلى جهودكم وجهود كل من يريد أن يأتي لبلدنا للاستثمار.

وأكد الرئيس رفضه لاستمرار نهج إسرائيل العدواني بحق شعبنا، بقوله: لن نسمح باستمرار هذه السياسة، وسوف نتعامل معها بكل الوسائل المشروعة والعقلانية حتى نصل إلى حق الشعب الفلسطيني.

وأوضح: نحن نعرف السياسية الإسرائيلية، وإسرائيل ليس لديها مانع أن تكون دولة امبراطورية في غزة، وحكم ذاتي في الضفة الغربية، ونحن لن نسمح باستمرار هذه السياسية، وسوف نتعامل معها بكل الوسائل المشروعة والعقلانية حتى نصل الى حق الشعب الفلسطيني.

كما جدد عباس التأكيد على جدية القيادة في التوجه لمجلس الأمن رغم الصعوبات التي تواجه هذا التحرك.

وأكد الرئيس أن حجم المشاركة الدولية ومستواها الرفيع في مؤتمر المانحين لإعادة بناء ما دمره الاحتلال في قطاع غزة، الذي عقد مؤخرا في القاهرة، هو دليل على الدعم الدولي الكبير لشعبنا.

وأضاف: حضر 53 وزيرا، ورؤساء منظمات، وكانت مظاهرة عظيمة جدا لتأييد فلسطين ومصر، لأن مصر دعت والكل دون استثناء لبوا، ومن استدركنا اسمه في اللحظات الاخيرة جاء ولبى، ولو طلبنا ضعف العدد لجاءوا ولبوا، هذا دليل على أن العالم يتعاطف معنا، نقلا عن وكالة الانباء الرسمية.

حرره: 
ع.ن