Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لندن: إلغاء معرض فني يصوّر الفظائع بحق الرِّق

الرق

زمن برس، فلسطين: خرج أكثر من مئتي متظاهر إلى شوارع لندن، احتجاجًا على معرض فني للرق، أقيم وسط لندن، الأمر الذي اضطر منظمي العروض إلى إلغائها.

وأقام مركز للفنون في لندن معرضًا للرق شارك فيه ممثلون سود كنماذج واقعية حية لعرض صورة العبيد الأفارقة وذلك بعد احتجاجات تتهم المركز بالعنصرية ما فجر جدلًا يوم الخميس بشأن حرية التعبير.

ويهدف المعرض إلى سرد قصص العبيد الأفارقة وطالبي اللجوء إبان الحكم الاستعماري البريطاني وذلك بالاستعانة بممثلين سود يقومون بأداء سلسلة من الأدوار المسرحية الحية.

وتضمنت العروض التي بلغ عددها 12 عرضًا، إمرأة سوداء وقد أوثقت بالأغلال إلى سرير ورجلًا يستخدم قناعًا معدنيًا يرمز إلى إعادة تمثيل فظائع الرق، عندما كان رجال القبائل الأفارقة يعرضون إبان القرن الـ19 لتسلية وامتاع جمهور من المشاهدين الأوروبيين والأمريكيين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play