يعالون يتهم وزراء بتسريب معلومات خلال العدوان

يعالون

زمن برس، فلسطين: إتهم وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي موشيه يعالون، اليوم الثلاثاء، عدداً من أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية بإقامة قنوات اتصال غير رسمية مع قادة ميدانيين من جيش الاحتلال خلال عملية (الجرف الصامد) على قطاع غزة لغرض الحصول على معلومات حساسة .

وانتقد يعالون بعض الوزراء الذين قاموا بزيارات ميدانية لمناطق تجمّع القوات المشاركة في العملية وحاوروا الضباط دون الحصول على موافقة السلطات المختصة .

ونقلت الاذاعة العبرية العامة، عن مصادر إعلامية قولها إن انتقاد يعالون جاء تحديداً إلى الوزير اليميني نفتالي بينت رئيس حزب (البيت اليهودي) اليميني الذي ترأس خلال العملية العسكرية المعارضة الداخلية للخطوات التي قرر رئيس الوزراء ووزير جيش الاحتلال اتخاذها .

وأضافت المصادر أن بينت حصل على المعلومات الحساسة من الحاخام العسكري الأكبر السابق البريغادير أفيحاي رونتسكي الذي يواصل أداء خدمة الاحتياط .

بدروره، رفض بينت الانتقاد مؤكداً أن زياراته الميدانية المتكررة خلال عملية (الجرف الصامد) واتصالاته مع جهات عسكرية واستخبارية أسهمت في اتخاذ القرار بمنح الأولوية لمجهود تدمير الأنفاق الإرهابية الخاصة بحماس.