موقع "أبل" ينهار بسبب هاتفي "آي فون 6"

آبل
زمن برس، فلسطين: انهار الموقع الإلكتروني لشركة "أبل" مرات عدة لبعض الوقت الجمعة تحت وطأة الضغط الهائل الذي تعرّض إليه نتيجة بدء الطلب المسبق على هاتفي "آي فون 6" و"آي فون 6 بلس". 
 
ونقل موقع "24" الإماراتي عن موقع "بزنس إنسايدر" الإلكتروني قوله إن المستخدمين واجهوا تباطأ شديداً عبر موقع "أبل ستور"، ووجد بعضهم صعوبة في العثور على الهاتفين الجديدين. 
 
وبعد نجاح "أبل" في حلّ المشكلة بعد نحو 30 دقيقة، عاد متجر أبل الإلكتروني للتعطل مجدداً لبعض الوقت. 
 
وقال عدد من محبي أجهزة "أبل" إنهم اضطروا للانتظار ساعات طويلة قبل تمكّنهم من الطلب المسبق على "آي فون 6" و"آي فون 6 بلس"، وأشاروا إلى أن بعض نماذج الهاتف الكبير الحجم لن تشحن قبل 7 إلى 10 أيام، وبالتالي سيتأخر عن الموعد المحدد لطرحه في 19 سبتمبر الحالي. 
 
يذكر أن هذا العطل هو الثالث الذي تواجهه أبل منذ طرحها هاتفي "آي فون 6"، فالبث المباشر عبر الإنترنت لحفل الإطلاق تعطّل نحو 25 دقيقة، كما اضطرت الشركة الأمريكية لتأجيل إطلاق "آي فون 6" و"آي فون 6 بلس" في الأسواق الصينية بسبب فشلها في الحصول على موافقة الجهات التنظيمية في الوقت المناسب. 
 
وعلى الرغم من هذه المشكلات، فإن تعطل الموقع الإلكتروني لمتجر "أبل" يؤكد الحجم الكبير للطلبات المسبقة على هاتفي الشركة الجديدين.
حرره: 
م.م